«جمعة الماجد» يفتتح موسمه الثقافي بدورة التدقيق اللغوي

شبكة أخبار الإمارات ENN

افتتح مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث موسمه الثقافي الصيفي بدورة بعنوان «التدقيق اللغوي مناهجه وضوابطه»، والتي استمرت على مدار يومي 8 و9 يوليو/‏‏ تموز الجاري، وقدمها الخبير اللغوي محمد الأمين السملالي، مؤلف كتاب «الخط الأحمر مقدمات في فن التدقيق اللغوي»، وحضرها 44 متدرباً ومتدربة من العديد من الجهات منها: وزارة التربية والتعليم، مجلس أبوظبي للتعليم، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أكاديمية شرطة دبي، معهد التكنولوجيا التطبيقية في دبي، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي.
ويهدف المركز من تقديم هذه الدورة إلى المساهمة في دعم أنشطة وفعاليات عام الخير في الدولة، وذلك من خلال تنظيم الدورات وورش العمل التي تسهم في نشر الثقافة لأفراد المجتمع المحلي. كما يهدف إلى نشر الاهتمام باللغة العربية، والعناية بتعلمها.
وعن سبب اختيار هذا الموضوع يقول السملالي: «إن الهدف من هذه الدورة هو المساهمة في النهوض بواقع اللغة العربية، ونشر الاهتمام بها، والتوعية بمختلف قضاياها، ومن أهمها قضية التصويب اللغوي، ومكافحة الأخطاء الشائعة، في وسائل الإعلام».Read more

شاهد أيضاً