تأهل المنتخبين الإنجليزي والأمريكي للدور الثاني بالمونديال

تأهل-المنتخبين-الإنجليزي-والأمريكي-للدور-الثاني-بالمونديال

الأربعاء، ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢ – ١:٣٢ ص


الدوحة في 29 نوفمبر/ وام / تأهل المنتخبان الإنجليزي والأمريكي إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة كأس العالم 2022 بفوز الأول على نظيره الويلزي 3-0 والثاني على المنتخب الإيراني 1-0 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني حتى الآن إلى 7 منتخبات؛ حيث كانت منتخبات فرنسا حامل اللقب والبرازيل المصنف الأول عالميا والبرتغال حجزت مكانها في الدور الثاني عبر الجولة الثانية فيما تأهل منتخبا هولندا والسنغال اليوم من المجموعة الأولى مع بداية الجولة الثالثة.

وبهذا، يلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره السنغالي في الدور الثاني فيما يواجه المنتخب الأمريكي نظيره الهولندي متصدر المجموعة الأولى.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب الأمريكي، وتجمد رصيد المنتخب الإيراني عند 3 نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لويلز في المركز الرابع الأخير.

وخيم التعادل السلبي على الشوط الأول بين المنتخبين الإنجليزي والويلزي، ولكن المنتخب الإنجليزي بطل العالم في 1966 وصاحب المركز الرابع في مونديال 2018 بروسيا حقق الفوز بجدارة في الشوط الثاني من خلال ثلاثية سجلها ماركوس راشفورد في الدقيقتين 50 و68 وفيل فودين في الدقيقة 51 .

ورفع راشفورد بهذا رصيده إلى 3 أهداف في البطولة الحالية ليزاحم الإكوادوري إينر فالنسيا والفرنسي كيليان مبابي والهولندي كودي جاكبو في صدارة هدافي هذه النسخة حتى الآن.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، حسم المنتخب الأمريكي اللقاء بهدف في الشوط الأول حمل توقيع كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 38 .

محمد نبيل أبو طه/ أحمد زهران/ عبد الناصر منعم


شاهد أيضاً