“برج عزيزي” ثاني أطول برج في العالم بارتفاع 725 متراً

أعلنت شركة عزيزي للتطوير العقاري، المطوّر الخاص الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنّ “برج عزيزي”، الذي يتمّ تشييده على قطعة أرض رئيسة على شارع الشيخ زايد في دبي، سيصل ارتفاعه إلى 725 مترًا، ما يجعله ثاني أطول برج في العالم.

ومن المقرر أن تبدأ مبيعات ناطحة السحاب التي يزيد ارتفاعها عن 131 طابقًا في فبراير 2025، على أن يتمّ الانتهاء من بنائها بحلول عام 2028. وسيضم البرج الجديد فندقًا فريداً يوفّر أجنحة فقط من فئة سبع نجوم، والذي صمّم ليجسّد سبع ثقافات مختلفة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الوحدات السكنيّة بما في ذلك البنتهاوس والشقق ومنازل العطلات. كما سيشمل العديد من المرافق مثل المراكز الصحيّة وحمامات السباحة والساونا ودور السينما ومراكز اللياقة البدنية والأسواق الصغيرة وصالات المقيمين ومنطقة لعب للأطفال وغيرها.

كما سيوفّر البرج، الذي يعدّ العقار الوحيد المتاح للتملك الحرّ على شارع الشيخ زايد، مركزًا تجاريًا يمتدّ على سبعة طوابق، وقاعة احتفالات فاخرة، وناديًا شاطئيًا. ويتميز “برج عزيزي” بوجود منصة مراقبة فريدة من نوعها ومنطقة مصمّمة لتوفير تجارب مثيرة وممتعة، والعديد من الميزات التي ستحطّم أرقاماً قياسيّة عالميّة، بما في ذلك أعلى ردهة فندق في الطابق 11، وأعلى نادٍ للتسليّة واللهو في الطابق 126، وأعلى منصة مراقبة في الطابق 130، وأعلى مطعم في دبي في الطابق 122، وأعلى غرفة فندقية في دبي في الطابق 118. كما سيتيح مجموعة متنوعة من منافذ الأطعمة والمشروبات الراقية.

وأكد مرويس عزيزي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة عزيزي للتطوير العقاري، أنّ الاستثمار في “برج عزيزي” الذي يتجاوز 6 مليارات درهم إماراتي، لا يمثّل مجرّد إنشاء مبنى استثنائي، بل يتعلق كذلك بالالتزام بتشكيل بُعدٍ جمالي على شارع الشيخ زايد والارتقاء بأفق دبي إلى مستويات غير مسبوقة. وقال: “لا ينصب التركيز فقط على ارتفاع البرج وموقعه المتميز، بل أيضًا على تصميمه المبتكر وتوظيفه لأحدث اتجاهات التكنولوجيا. سيضم برج عزيزي مساكن فاخرة، ومركز تسوق متعدّد المستويات، وأعلى منصة مراقبة في العالم، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق وأماكن تناول الطعام على ارتفاعات غير معهودة. وسيجسد فندق البرج من فئة سبع نجوم، والذي يتميز بأعلى ردهة في العالم، روح دبي من خلال تسليط الضوء على الثقافات العالمية السبع الكبرى ضمن ديكوره الداخلي”.

وأضاف: “أودّ أن أعبر عن خالص امتناني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نظير الدعم والمساندة التي حظيت بها شركة عزيزي للتطوير العقاري من حكومة دبي للوصول بمشروع “برج عزيزي” إلى هذه المرحلة. إنّ استثمارنا في هذا المشروع لا يهدف فقط إلى الربح المالي، بل تتمثل رؤيتنا بخلق إرث دائم وتكريم لدبي باعتبارها الوجهة المفضلة للعيش والزيارة، كما سيعدّ هذا البرج إنجازاً هندسياً يرفع معايير الجودة والفخامة والابتكار”.

شاهد أيضاً