انطلاق مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء»

شبكة أخبار الإمارات ENN

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي فتح باب المشاركة في الدورة الثانية لمسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» التي تقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء الجائزة.
ويستمر استقبال طلبات المشاركة حتى 31 ديسمبر/‏ كانون الأول 2017 في المسابقة التي تنظمها الأمانة العامة للجائزة ضمن أنشطتها الثقافية بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بهدف توظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.
وقال الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام للجائزة، إن الهدف من المسابقة هو تعزيز الثقافة بنخيل التمر وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر في وصف شجرة النخيل، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد الخاصة بهذا الغرض.
يذكر أن باب المشاركة مفتوح لجميع الشعراء والشاعرات المهتمين بالشعر النبطي من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، على أن ترسل المشاركات حصرياً على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة «poetry@kiaai.ae»، ضمن ملف «word» مع كتابة اسم الشاعر وجنسيته ورقم هاتفه وعنوانه، وتعلن النتائج خلال شهر فبراير/‏ شباط 2018.

Read more

شاهد أيضاً