محمد القبيسي يوقع روايته الأولى ” العودة الى المستقبل”

شبكة أخبار الإمارات ENN

شبكة الاخبار الاماراتية – الشارقة – وقع الكاتب الإماراتي محمد سعيد بن مهير القبيسي عضو اتحاد كتاب وأدباء الامارات امس في منصة توقيع الاصدارات في معرض الشارقة الدولي السابع والثلاثين للكتاب روايته الأولى ” العودة الى المستقبل” والتي تعتبر إنجاز يحسب لكتاب دولة الامارات خاصة أنها جاءت تزامنا مع اطلاق القمر الإصطناعي “خليفه سات” ومواكبة لاهتمام الامارات المتصاعد بمنظومة الفضاء العالمية.
ومشيدا بالرعاية الكريمة والحضور الداعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لعرس الشارقة العالمي الثقافي ومهنئا سموه باختيار الشارقة عاصمة للكتاب 2019.
وحضر حفل توقيع الرواية الكاتب والشاعر الإماراتي حبيب يوسف الصايغ أمين عام الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الامارات الذي أثنى على مجهودات الكاتب الثقافية والاعلامية المواكبة للإعلام الحديث وتمكسه بثوابت الأدب العربي ومترجما توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الامارات في الاجتهاد الأدبي بما يخدم الساحة والمجتمع المحلي والعربي ومواكبا أحداث الساعة ومتطلبات العصر.
كما حضر الحفل الكاتب محمد شعيب الحمادي عضو مجلس الاتحاد والاعلامي عبدالرحمن نقي أمين عام جمعية الصحفيين ومدير ادارة الاعلام في اتحاد كتاب وأدباء الامارات وجمع من الكتاب والأدباء .
وتعد جرأة من الكاتب الإماراتي محمد القبيسي أن يتحدث عن حقبة زمنية مستقبلية قد تعيشها أجيالنا المستقبلية من بعدنا وقد لا تعيشها يرسم في سطورها تصور لطبيعية الحياة في هذا الحقبة.
قلة قليلة من الكتاب والأدباء العرب الذين تناولوا في رواياتهم الخيال العالمي فعادة نجد كتب مترجمة للخيال العالمي ولكن الكاتب القبيسي كسر القاعدة من بين الكتاب الإمارتيين وخرج عن المألوف الى عالم يدخلك الى طرح الكثير من التساؤلات، وان تعمقنا في سطوره من خلال روايته “العودة الى المستقبل” فهناك رسالة لها مغزى للجيل الحالي وحيطة وحذر للأجيال القادمة والأجيال المتبقية من الماضي ويختصر لنا القبيسي كلامه بقوله : “قد تأتي لحظه ليست في الحسبان وتختفي هذا الكتب التي اليوم نتجول في هذا المعرض بين اروقتها!”
طموح القبيسي لا يتوقف ففي القريب العاجل سيشارك بروايته في معارض دولية وستترجم روايته الى عدة لغات.

شاهد أيضاً