«الراوي».. مرجعية تاريخية على قناة دبي

شبكة أخبار الإمارات ENN

يستمر برنامج «الراوي» الذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب على قناة دبي، خلال شهر رمضان المبارك، في تسليط الضوء على أهم مراحل مجموعة من الشخصيات التي عاصرت دبي، والعالم، وكان لها دور في الحياة الاجتماعية والإنسانية من خلال مساهمتها في صنع تاريخ وحضارة البشر في مختلف الدول، من خلال حلقاته المتبقية للموسم العاشر.

واستضاف البرنامج على مدار الموسم الحالي أكثر من 100 شخصية مؤثرة في تاريخ كل من الإمارات ومصر والسعودية والكويت وبريطانيا، وغيرها من الدول. وحمل طابعاً منوعاً في الشخصيات والمناطق التي تناولها في البحث، وكذلك المواضيع التي طرحها خلال حلقاته. كما سلط الضوء على بعض المؤسسات العريقة، ومنطقة الشندغة. وقال جمال بن حويرب: شهد البرنامج نجاحاً في رحلته التي امتدت لعقد من الزمان، وشكلت مرجعية تاريخية لأهم الفترات والشخصيات التي واكبت تاريخ المنطقة، بعد أن سلط الضوء على مسيرة وتاريخ نخبة من أهم الشخصيات والمؤسسات والمؤثرين في صناعة تاريخ الإمارات والعالم.

وأضاف: هذا العام يكمل البرنامج مسيرته الطويلة في توثيق مراحل مهمة للمنطقة، بكل ما فيها من أحداث وشخصيات. كما يعمل على ترسيخ مفهوم توثيق الأحداث والأماكن، وإنجازات العظماء التي قدموها لمجتمعاتهم في المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية، وساهموا في صنع تاريخ المنطقة لحفظه للأجيال القادمة.

شاهد أيضاً