الاماراتية روضة الشميلي تحقق برونزية الرياضيات بالأولمبياد الخليجي

شبكة أخبار الإمارات ENN

المدينة المنورة – عبدالرحمن نقي : حققت الطالبة الإماراتية روضة علي محمد علي راشد بن عامر الشميلي بالصف الحادي عشر بأكاديمية راس الخيمة الأمريكية حققت الميدالية البرونزية في فريق الرياضيات بالدورة العاشرة لأولمبياد الخليجي للعلوم 2024.

 وعبرت عن شكرها لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربي على تنظيمها للأولمبياد ولوزارة التربية والتعليم بالدولة التي أتاحت لها المشاركة في منتخب الامارات في الأولمبياد ، وخصيصا في مادة الرياضيات التي تضمنت تنافس شديدا في اسئلتها ، وكان الجميع باذل كل جهده في التحدي الكبير لعلوم الرياضيات التي تحبها .

وأضاف الجميع في المنافسة كانوا يستغلون كل دقيقة وأيا كانت النتيجة … قالت روضة الشميلي: نحن فخورين بتمثيل الوطن والمشاركة في الأولمبياد التجمع الخليجي الراقي لنخب الخليج من طلبة وطالبات في العلوم.

نظم الأولمبياد مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التعليم في المدينة المنورة ، في مجالات الرياضيات والكيمياء والفيزياء، بمشاركة 84 من طلبة التعليم العام و44 من الرؤساء والمشرفين من الدول الأعضاء.
وهدف الأولمبياد الى تحفيز قدرات الطلبة بالدول الأعضاء في المكتب، من خلال التنافس الشريف في هذه المجالات، وتحفيز الطلاب لمواكبة أحدث التطورات، والوقوف على الجديد من الإنجازاتِ العلميةِ، والإسهام في إعداد الطلاب لتحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الدولي، إضافة إلى تعزيز التواصل بين المهتمين في مجالات الأولمبياد، وتنمية قدرات ومهارات الطلبة المتميزين المرشحين من الدول الأعضاء، ومساعدتهم على تحديد توجهاتهم العلمية، وأهدافهم المستقبلية.
وضم الأولمبياد الخليجي للعلوم ورشًا تدريبية واختبارات نظرية وعملية تحت إشراف فرق علمية متخصصة.

شاهد أيضاً