افتتاح المعرض الأول للخط لديزاين جالري براس الخيمة بمشاركة 10 خطاطين

افتتح رائد العمل الاجتماعي صديق فتح علي الخاجة مساء امس السبت المعرض الاول للخط لديزاين جالري بمنطقة الرفاعة براس الخيمة.
ويشارك في المعرض عشر فنانين وخطاطين من الامارات والمانيا والهند وباكستان وايران بعدد 25 عملاً فنياً ابداعياً ويستمر ثلاثة اسابيع ، وهم: عبيد سرور الماس ، سعاد الصوري الزعابي ، حبيب سومر ، عبدالرحمن صقر الأصم وشيخة عادل من الامارات ، ريا شارما ” الهند” ، بيترا كالتنباخ ” المانيا ” ، روح الله صافي ” ايران ” ، ماهام زاهر ومصطفى بارچا ” باكستان” .
وقال المهندس طارق السلمان مؤسس الجالري إن المعرض وهو العاشر في مسيرة الجالري منذ افتتاحه في يونيو 2022 .
وأضاف السلمان إن ديزاين جالري أسس ليكون بيتاً للفنانين التشكيليين والمواهب الشابة ومحبي وعشاق الفن التشكيلي برأس الخيمة مشيراً إلى أن المعرض فرصة لدعم رواد الخط والتشكيل وإطلاع الجمهور على إبداعات الخطاطين والفنانين التشكيليين من مختلف المدارس الفنية من اللوحات والمشغولات الفنية اليدوية.
وشكر من جانبه رائد العمل الاجتماعي صديق الخاجة الخطاطين المشاركين حرصهم واجتهادهم في ابراز ابداعاتهم الفنية في الخط .
وتحدث ضيف شرف المعرض الخطاط محمد المناعي عن قصة نجاحه في الخط وتحديات الابداع التي جعلت منه خطاطاً معتمدا في خط الجوازات الجديدة براس الخيمة ودبي سنوات عدة .
ومن جهته أعرب الخطاط خالد علي الجلاف رئيس جمعية الامارات للخط العربي دعم وتقديره لمبادرة ديزاين جالري في تنظيم المعرض الاول للخط براس الخيمة وتشجيع الخطاطين في ابراز ابداعاتهم الفنية الخطية وبما يواكب اهداف الجمعية منذ تأسيسها منذ عشر سنوات في السعي بشكل مستمر لدعم الحركة الخطية والزخرفة الإسلامية في الإمارات من أجل ضمان استدامتها، ولتكون مظلة رئيسة تدعم فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية في الدولة وتجمع الباحثين والممارسين والمتذوقين في مكان واحد، ولتتكامل الجهود الرسمية مع الجهود الأهلية لتكوين المظلة الحقيقية لهذا الفن في الدولة .

شاهد أيضاً