«ألف عنوان وعنوان» تدعم كتب الأطفال

شبكة أخبار الإمارات ENN

الشارقة:«الخليج»
تدعم مبادرة «ألف عنوان وعنوان»، عدداً كبيراً من الكتب التي تستهدف الأطفال، وتتضمن نصوصها مضامين ذات أهداف تربوية واجتماعية مختلفة، ومن بين هذه الكتب الصادرة حديثاً «سأمسك بك إذا سقطت»، و«عندما يفكر الهواء»، و«أنا وأسرتي نقرأ.. لماذا نقرأ»، و«آدم فضولي»، و«غيمة قطن».
وتدور أحداث كتاب «سأمسك بك إذا سقطت»، للكاتب مارك سبيرينج ولاين مارلود، وترجمة هاجر علي، الصادر عن دار الهدهد للنشر، حول أن كل شخص في الحياة يحتاج إلى شخص يبقيه آمناً، وجميعنا نحتاج إلى من يهتم بنا، ونثق به.
أما كتاب «عندما يفكر الهواء»، للكاتبة اليازية خليفة، ورسوم مريم آلبنعلي، والصادر عن دار الفلك للترجمة والنشر، فتدور أحداثه حول طفل يتخيّل بأن الهواء يمر على بيئات مختلفة، ويحث الكتاب الأطفال على أن يطلقوا العنان لخيالهم.
ويتحدث كتاب «أنا وأسرتي نقرأ.. لماذا نقرأ»، للكاتبة ساجدة الموسوي، ورسوم أحمد حنفي، الصادر عن دار صديقات لنشر وتوزيع الكتب، عن أهمية القراءة لكل فرد في المجتمع، وأن الكتب هي غذاء العقول، فهي التي تزودنا بالعلم والمعرفة والخبرة في الحياة، وتجعلنا نافعين ومؤثرين في أنفسنا ومن حولنا، وأن الكتب هي ثمارنا من الأفكار الجديدة، والعقل المنفتح على حب الخير، والناس، والأهل، والوطن، وهي كذلك مفاتيح خزائن المعرفة، والمدن الجميلة التي ندخلها وكأننا في رحلة ممتعة، لنستقي منها العلم والمعرفة والحكمة بدون مقابل.
وتدور أحداث كتاب «آدم فضولي»، للكاتبة مريم صقر القاسمي، ورسوم عائشة سيف الحمراني، والصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع، حول طفل اسمه آدم، يحاول استكشاف أحداث هذا العالم، والعثور على إجابات لأسئلته الكثيرة بمساعدة والدته. ويشير الكتاب إلى أن العالم حافل بالمفاجآت والأسئلة، التي ما تزال بانتظار إجابات من قبل الأطفال، وأهمية مساعدتهم وإرشادهم إلى الصواب من دون تذمر أو تأنيب، والحرص على تغذية ميولهم الفطرية، فكل ذلك يشجعهم على إطلاق العنان لفكرهم وخيالهم.
ويتحدث كتاب «غيمة قطن»، للكاتبة نهلة غندور، ورسوم فرانسيسكا كوسانتي، والصادر عن دار كلمات، عن طفل عجيب يطير دون أن يراه أحد، ولكن الغريب في هذا الصبي ليس بكونه يطير، بل كيف يطير وهو جالس على كرسي متحرك، عندما يغمض عينيه ليصل إلى الغيمات العالية، ويسبح بها دون ملل، حتى يتعب وينام على غيمات القطن الناعمة.

Read more

شاهد أيضاً