أبوظبي للثقافة والفنون تقدّم العرض العالمي الأول للعمل المسرحي “هامور لا يغادر المكتب”

في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، يومي 18 و19 أكتوبر 2024

شبكة أخبار الإمارات ENN

مسرحية إماراتية تتناول تفاصيل الحياة اليومية في مكان العمل بأسلوب كوميدي

 

تقدّم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالاشتراك مع مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، وبدعم من مبادلة الشريك الرئيسي لمهرجان أبوظبي، العرض العالمي الأول لمسرحية “هامور لا يغادر المكتب”.

المسرحية التي أخرجتها ريم المنهالي وتم إنتاجها بتكليف حصري من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بتأليف أحمد المظلوم، ومشاركة 12 مبدعاً من الإمارات، تتناول تفاصيل الحياة اليومية في مكان العمل والعادات المتجذرة في الثقافة الإماراتية بأبعادها العالمية، وكيف يتنقل العمل بين يوميات المكاتب – من العادي إلى السوريالي – بلمسة كوميدية مبتكرة، ويبدأ عرضها على مسرح مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يومي 18 و19 أكتوبر 2024.

وأكّدت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، على أهمية الاستثمار في الشباب لبناء القدرات وصقل المواهب وتوفير الفرص وتنمية الخبرات المهنية، وغرس مهارات التفكير الإبداعي والفكر المتجدّد الحر لديهم، ليسهموا في بناء مستقبل متقدّم ونهضة مستدامة للإمارات، وقالت: “نقدّم عمل التكليف الحصري “هامور لا يغادر المكتب”، وفريق عمله المؤلف من 13 مشاركاً من الإمارات، في إطار جهودنا لتمكين المبدعين الشباب، وتقديم أعمالهم المتميزة على مختلف المسارح المحلية والعالمية، عاملين على تشجيعهم وتنمية خبراتهم وتزويدهم بالمهارات العالية في الفنون الأدائية إخراجا وإنتاجا وتمثيلا”.

وتابعت سعادتها: “يسلط العرض المسرحي من إخراج ريم المنهالي الفائزة بجائزة الإبداع من جلف كابيتال عام 2020، الضوء على القضايا اليومية للإنسان الإماراتي، بكوميديا مرحة لتعزيز التفكير الناقد لدى الطلبة، والارتقاء بالذائقة الإنسانية ووعي الجمهور عبر تناول القواسم المشتركة بينهم على اختلاف ثقافاتهم”.

تم تكليف المسرحية وإنتاجها وتقديمها من قبل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وشارك في تقديمها مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، مما يعكس التزام المجموعة بدعم وإبراز المواهب المحلية في مجالات الفنون كافة. كما حظيت المسرحية بدعم من وزارة الثقافة لجولتها في مختلف مسارح دولة الإمارات.

تقدّم المسرحية باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية، وتدعو الجمهور إلى التفكير في عمليات ومتطلبات العمل المكتبي من منظور كوميدي. وتعرف المخرجة الإماراتية ريم المنهالي، بخلفيتها الغنية في المسرح، ومعروفة بأعمالها التي تمزج بين الأشكال الشعرية والبصرية لاستكشاف التجربة الإنسانية. فيما يبرز الصوت والأسلوب المتميز للكاتب المسرحي أحمد المظلوم في هذا العمل، حيث يستمد من خلفيته كصحفي وتقني لإضفاء رؤى كوميدية حادة على المسرحية.

ويقدم العرض العالمي الأول لمسرحية “هامور لا يغادر المكتب” في جامعة نيويورك أبوظبي فرصة فريدة لمشاهدة تطور فنون الأداء الإماراتية، ويؤكد دور مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في تكليف هذا الإنتاج التزامها بدعم المواهب المحلية وضمان إيصال أصواتهم إلى المسارح المحلية والدولية.

 

شاهد أيضاً