ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع النصف سنوي لمجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة .

ENN- وام ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة اليوم اجتماع الأكاديمية النصف سنوي بحضور العميد سيف محمد حمد الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب الرئيس والمستشار سلطان علي بن بطي المهيري والعقيد عبدالله مبارك بن عامر والعقيد الدكتور سالم جروان النقبي مدير عام الأكاديمية وسالم عبيد الحصان الشامسي والعقيد عبدالله إبراهيم الشيخ نصار وسلطان محمد عبيد الهاجري والرائد محمد حمد السويدي مقرر المجلس.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع استحداث برنامج الماجستير في الجودة والتميز في العمل الشرطي.. منوها بجهود إدارة الأكاديمية واختيارها لهذا البرنامج الهام والحيوي في مجال العمل الشرطي والأمني.

وحدد المجلس أعضاء اللجنة العليا المشرفة على اختيار مرشحي الدفعة التاسعة عشرة من الطلبة الضباط وأعتمد عدد المرشحين من المواطنين والموفدين من الدول الصديقة للدراسة بالأكاديمية ضمن الدفعة الجديدة.

كما اعتمد المجلس نتائج ودرجات الطلبة الضباط الدارسين ضمن جميع الدفعات للفصل الدراسي الثاني وصادق على توصيات المجلس العلمي بهذا الخصوص.. كما اعتمد لائحتي الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية بموجب القانون رقم /5/ لسنة 2014 بشأن إعادة تنظيم أكاديمية العلوم الشرطية.

واطلع المجلس على مقترح تعديل الهيكل التنظيمي العام للأكاديمية بعد انتهاء الفترة التجريبية من تفعيله وفوض بعض اختصاصاته الادارية لمدير عام الأكاديمية المتعلقة منها بتعيين أعضاء هيئة التدريس وتشكيل لجان مناقشة الرسائل الجامعية.

كما ناقش المجلس خلال الأجتماع عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله.

و حول قرار المجلس باستحداث برنامج ماجستير في الجودة والتميز في العمل الشرطي قال العقيد الدكتور سالم جروان النقبي مدير عام الأكاديمية عضو الهيئة التعليمية إن استحداث البرنامج جاء بدعم وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تطوير مسيرة العمل بالأكاديمية والارتقاء بها الى مصاف الجامعات والكلية الأمنية المعروفة على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف إن اكاديمية العلوم الشرطية تسعى الى الوفاء برسالتها بالعمل على تطوير آليات العمل الشرطي ومفاهيمه وقيمه التي رسخها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس والذي لم يتوانى يوما عن تقديم كل سبل الدعم الممكنة لنا لتطوير العمل بالأكاديمية والنهوض به وتعزيزه باستمرار.

ولفت الى أن مجلس الأكاديمية أشاد بفكرة استحداث هذا البرنامج الهام ويمثل سبقا للأكاديمية باعتباره يعد الأول من نوعه على صعيد أكاديميات وكليات الشرطة في الوطن العربي والمنطقة ومن المتوقع أن يشهد إقبالا شديدا من قبل ضباط الشرطة والمدنيين الراغبين باستكمال تحصيلهم العلمي عند طرحه.

كما يأتي استحداث البرنامج في إطار تطوير صنوف المعرفة الأمنية وتأصيلها تطرح الأكاديمية ماجستير في مجال الدراسات العليا عن إدارة الجودة والتميز في العمل الشرطي.. والجديد في هذا الطرح هو الرغبة في تأهيل الدراسين لأداء أفضل المنهجيات العلمية لبلوغ درجة متميزة من رضا المتعاملين وتوظيف مناهج البحث العلمي وخدمة المبادرات الايجابية لتطوير العلوم الأمنية وتحقيق أعلى مستويات الخدمات التي يأمل الجمهور في تحقيقها حيث سيتم تنفيذ هذا البرنامج وفق شروط محددة وتوصيف يعتمد على عمق المواد وربطها بالمناهج المختلفة والحديثة في مجال قياس الأداء وقياس رضا المتعاملين عن مستوى تقديم الخدمات الأمنية.

من جانبه أكد الدكتور عماد حسين عميد الكلية أن الأكاديمية تسعى الى الانطلاق لمرحلة جديدة في الدراسات العليا من خلال تعميق مفاهيم الجودة والتميز كفلسفة إدارية تتبناها دولة الامارات العربية المتحدة وحكومة الشارقة ويتم حاليا نقلها بشكل متعمق للعمل الأمني لذلك استحدث برنامج الماجستير في مجال إدارة الجودة والتميز في العمل الشرطي وسييتم تنفيذه بإذن الله بأسلوب “المنهج الذكي”.

ويهدف هذا البرنامج الى حث الكوادر الوظيفية والعلمية على الدراسة والبحث في مجال الجودة واستخدام منهجيات فرص تحسين الأداء وتبصير القيادات باختلاف مستوياتها بأفضل سبل التميز الفكري والاداري من خلال تنمية قدراتهم على الابداع والابتكار وتطبيق متطلبات التعاون والتلاقي مع المجتمع.. مشيرا الى أن البرنامج سيتم تنفيذه اعتبارا من هذا العام بالمعايير المقررة في هيئة الاعتماد الأكاديمي ووفق شروط تتلاءم مع طبيعة هذا البرنامج ومحتواه.

وقال الدكتور مدحت أبو بكر عضو الهيئة التعليمية إن استحداث هذا البرنامج يأتي في نطاق منظومة التميز الحكومي لدولة الامارات العربية المتحدة حيث بدأت تلك المنظومة بشكل احترافي خاصة بعد حصول وزارة الداخلية على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز المؤسسي في دورتها الثالثة.

وأضاف ” من هذا المنطلق كان الاتجاه الأكاديمي لتطوير وتحديث كافة البرامج التعليمية في المجال الأمني وفقا لهذه المنظومة من خلال إطلاق برنامج الدراسات العليا واستحداث ماجستير في إدارة الجودة والتميز في العمل الشرطي ليلبي متطلبات المؤسسة الشرطية وفقا لمعايير وضوابط منظومة التميز الحكومي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى