ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.

ENN- وام ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي   ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي مساء اليوم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في مكتب سمو الحاكم.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة  واطلع على سير العمل في المشاريع الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة .
استهلت الجلسة بمصادقة المجلس على محضر الجلسة السابقة ليعرض بعدها الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي توصيات الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2015 والتي تضمنت توصيات للحكومات والقيادات وتوصيات للمؤسسات الحكومية وتوصيات لإدارات الاتصال الحكومي وتوصيات حول الاتصال الالكتروني وتوصيات حول الاتصال خلال الأزمات وتوصيات حول المتحدث الرسمي  .
وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن المنتدى في دورته الرابعة والذي حمل شعار “خطوات محددة .. نتائج أفضل” قد خرج بتوصيات عديدة ومهمة في تطوير أسس عمل الاتصال الحكومي على المستوى المحلي والعالمي منها تشجيع التواصل العمومي المتمثل بالبرامج الجماهيرية المباشرة وتعزيز التواصل الداخلي بين الادارات وضمان مشاركة المواطنين في الخدمة العامة لترسيخ قيم المواطنة وقدم المجلس شكره لمركز الشارقة الاعلامي ووجه بتشكيل لجنة لمتابعة التوصيات ووضع آليات لتنفيذها في الجهات الحكومية .
وناقش المجلس تعديل آلية صرف الإعانات والمساعدات الاجتماعية للمواطنين في امارة الشارقة وأبدى السادة الأعضاء ملاحظاتهم حول الموضوع ووجه المجلس أمانته العامة بتضمين الملاحظات للموضوع ورفعه إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وضمن اختصاصات المجلس التنفيذي اعتمد المجلس الاجازة الدراسية لأحد موظفي دائرة الشؤون الإسلامية لاستكمال دراساته العليا .
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى