وفد جمعية الإمارات يصل الهند للمشاركة في «كونجرس» متلازمة داون الـ12

ENN – وصل الى مدينة شناي الهندية وفد جمعية الإمارات لمتلازمة داون في دبي  للمشاركة في اجتماعات الكونجرس العالمي لمتلازمة داون 2015 المنعقد في المدنية  وتنظمه  المنظمة الدولية لمتلازمة داون (DSI) حتى الحادي والعشرين من أغسطس الجاري في فندق آي سي تي جراند شولا.

وقالت السيدة سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة الجمعية سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة للطفولة ترأس وفد الجمعية للمؤتمر الدكتورة منال جعرور نائبة رئيسة الجمعية  والتي ستقدم ورقة بعنوان ” جمعية الامارات لمتلازمة داون – تجربة التوعية المجتمعية ” خبرة جمعية الإمارات لمتلازمة داون في التوعية المجتمعية” .

وأضافت الهاشمي  أن المنظمة الدولية تعقد الحدث بالتعاون مع الاتحاد الهندي لذوي المتلازمة ومضيفين محليين، ويشارك فيه أطراف من جميع أنحاء العالم للالتقاء وتبادل المعارف والخبرات وفتح آفاق جديدة لتحسين حياة ذوي متلازمة داون.

وأشارت من جانبها  الدكتورة منال جعرور نائبة رئيسة الجمعية رئيسة وفد الجمعية : أن الحدث هو الأهم في أنشطة المنظمة الدولية لمتلازمة داون ، لذا تم وضع برنامج علمي واجتماعي تفاعلي لتلبية احتياجات جميع المشاركين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصحة والتعليم ، والعاملين في مجال الأبحاث وصانعي السياسات والأسر والأهم من ذلك الأشخاص ذوو متلازمة داون.

ويركز المؤتمر على التوعية الاجتماعية وتقرير المصير والصحة والتعليم والتوظيف، ودعم النظام والحقوق والقانون للأشخاص ذوي متلازمة داون.

ويتضمن البرنامج العلمي محاضرات رئيسة، جلسات وورش عمل من قبل خبراء دوليين لمعالجة مواضيع مثل الدمج الاجتماعي، والحقوق والتعليم والصحة والعمل وبالتوازي مع هذا البرنامج، سيتمكن ذوو متلازمة داون وأفراد أسرهم من تبادل المعارف والخبرات في جلسات متزامنة.

واستكمالا للمؤتمرات التي عقدت في كيب تاون بجنوب افريقيا ودبلن في ايرلندا، سيستمر الكونجرس مع منتدى وورش تفاعلية ناجحة وشعبية للبالغين من ذوي متلازمة داون تسمى «بانشيات» ، وقد أطلقت الجمعية الدولية موقعا إلكترونيا للكونجرس الثاني عشر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى