وسائل اعلام محلية:‭ ‬قتل مسلحين بالرصاص عند معرض فني مناهض للاسلام بمنطقة دالاس

ENN – رويترز – قالت مدينة جارلاند في ولاية تكساس الأمريكية إن مسلحين اثنين قتلا بالرصاص يوم الأحد بعد إطلاقهما النار على معرض فني مناهض للاسلام كان يعرض رسوما للنبي محمد.

وأعلن نبأ إطلاق النار قبل فترة وجيزة من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في مركز كيرتس كولويل وهو مكان للمناسبات الخاصة يستضيف حفلات تخرج وحفلات موسيقية ومعارض تجارية وحفلات زفاف ومناسبات رياضية في مدينة جارلاند شمال شرقي دالاس.

وقالت المدينة في رسالة على الانترنت إن المسلحين المشتبه بهما وصلا بسيارة أمام المبني في الوقت الذي كان فيه المعرض الذي يسمي “معرض محمد الفني” على وشك الانتهاء وبدآ في إطلاق النار على رجل أمن.

وقال بيان المدينة إن رجال شرطة جارلاند تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين وقتلوا الرجلين. وأضاف إن جروح رجل الأمن الذي أصيب في تبادل إطلاق النار لا تشكل تهديدا لحياة.

ولم يصدر أي تصريح فوري من الشرطة أو السلطات الأخرى بشِأن هوية أو خلفية المشتبه بهما.

وذكرت صحيفة دالاس مورننج إن منتقدي معرض محمد الفني الذي ترعاه جماعة تطلق على نفسها اسم المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية أدانوا المعرض بوصفه تهجما على الإسلام ولكن منظمي المعرض قالوا إنهم يمارسون فقط حقهم في حرية التعبير.

وأثارت رسومات غربية للنبي محمد موجة غضب بين المسلمين وأدت إلى تهديدات من راديكاليين. وفي يناير كانون الثاني هاجم مسلحون مسلمون مكاتب مجلة شارلي إبدو الساخرة في باريس ردا على رسومها الكاريكاتيرية للنبي محمد وقتلوا 12 شخصا.

 

شاهد أيضاً