وزير خارجية بيلاروسيا يشيد بالدور الحضاري والثقافي لجامع الشيخ زايد الكبير

زار معالي فلاديمير ماكي وزير خارجية بيلاروسيا والوفد المرافق له اليوم جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي وذلك ضمن زيارته الحالية للدولة.

كان في استقباله والوفد المرافق له الذي ضم سعادة محمد عبدالله بن مطلق الغفلي سفير الدولة لدى جمهورية بيلاروسيا و سعادة رومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا .. سعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير .

وقام الضيف الزائر ومرافقوه بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ودعوا له بالرحمة والمغفرة مستذكرين صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

بعد ذلك تجول الوزير البيلاروسي في مختلف أروقة الجامع حيث تعرف والوفد المرافق على تاريخ الصرح الكبير وبدايات تأسيسه وأنماط فن العمارة الإسلامية التي تتجلى بوضوح في جميع أرجائه من خلال شرح قدمته إحدى المرشدات الثقافيين بمركز جامع الشيخ زايد الكبير .

وأشاد الوزير البيلاروسي بالجامع وجمالياته البديعة التي تحظى بإعجاب الزوار من مختلف الجنسيات.. مؤكدا أن الجامع يقوم بدور حضاري وثقافي بارز يعمل على ترقية الفهم المتبادل بين أبناء الحضارات المختلفة .

وعبر عن سعادته بزيارة هذا المعلم الكبير الذي يؤكد من خلال الأساليب المعمارية التي استخدمت في بنائه مدى ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات في شتى المجالات وخاصة في مجال العمران.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى