وزير الطاقة.. تحرير اسعار الوقود له انعكاسات ايجابية على اقتصاد الامارات ويعزز من تنافسيتها على الصعيد العالمي

ENN – وام – اكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن تحرير اسعار المشتقات ابلترولية في الدولة سيكون له انعكاسات ايجابية هامة على اقتصاد الامارات ويعزز من تنافسيتها على الصعيد العالمي.

وقال معالي وزير الطاقة في تصريحات لوكالة أنباء الامارات بعد القرار الذي اتخذته لجنة تحديد أسعار الوقود في اجتماعها أمس بمقر وزارة الطاقة في أبوظبي بتحرير أسعار الوقود.. أن الانخفاض الكبير في أسعار الديزل المستخدم في كثير من جوانب الصناعة الاماراتية سيكون له تأثير ايجابي كبير في تنافسية الاقتصاد الاماراتي.. فيما ستشهد أسعار الجازولين ” البنزين ” ارتفاعا محدودا بحدود 42 فلسا للتر الأمر الذي لن يؤثر في ميزانية كلفة تعئبة الوقود في السيارات المستخدمة في الامارات خصوصا وأن 50 في المئة من السيارات المستخدمة في الامارات هي من المحركات ذات الأربع اسطوانات وبالتالي ” لن ترهق الزيادة في أسعار البنزين ميزانية الأسر في الامارات “.

وأضاف معاليه أن وزارة الطاقة أجرت اتصالات مع وزارة الاقتصاد واللجنة العليا لحماية المستهلك لضمان عدم استغلال هذه القرار والمتغيرات في أسعار الطاقة والتأكد من أن لديها الخطط والبرامج لضمان عدم استغلال تحرير اسعار الوقود وزيادة أسعار السلع والخدمات .

وأهاب معالي وزير الطاقة بالجمهور في دولة الامارات بعدم الانجراف وراء الاشاعات.. لافتا الى أن هذا القرار جاء بعد دراسات من قبل الحكومة وبني وفق السيناريوهات الأفضل للاقتصاد الوطني.. وقال معاليه ” إن أحدا في دولة الامارات لايرضى استنزاف الاقتصاد الوطني .. ونحن في وزارة الطاقة ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات والشفافية الكاملة مع الجمهور وواثقون من أن هذه الخطوة هي في صالح الاقتصاد الوطني والمستهلك”.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن هذا القرار سيكون له تأثير في نظرة المؤسسات الدولية الى اقتصاد الامارات وسيعزز من تنافسية اقتصادنا الوطني ويضع الامارات في مصافالتي تتبع نظام السوق الحر.. وقال معاليه ” هذه هي البداية وسنرى ارتفاع تنافسية دولة الامارات من خلال هذا لقرار في وقت قريب “.. مشيرا بذلك الى اعلان ” وكالة فيتش ” لرفع التصنيف الائتماني لدولة الامارات بعد تنفيذ قرار تحرير أسعار المشتقات البترولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى