وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في إجتماعات المنتدى العالمي للنقل بألمانيا

تشارك الامارات بوفد برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات في إجتماعات المنتدى العالمي للنقل التي إنطلقت أمس في مدينة ليزبرج بجمهررية ألمانيا الإتحادية.

وتأتي هذه المشاركة تلبية للدعوة المقدمة من سعادة خوسيه يجاس الأمين العام للمنتدى الإقتصادي العالمي لإلقاء كلمة رئيسية والمشاركة في أعمال المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام.

ويتضمن المنتدى عددا من حلقات النقاشات المتعلقة بالتحديات التى تواجه صناعة النقل على مستوى العالم والاطلاع على الدراسات والبحوث وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذه الصناعة وذلك بمشاركة عدد من وزراء النقل وصناع القرار في القطاعين العام والخاص من كافة دول العالم.

وتشتمل أجندة زيارة الوفد سلسلة من الإجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزارء والمسؤولين لمناقشة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائية وإمكانية إنضمام الدولة إلى العضوية الكاملة للإتحاد العالمي للنقل الذي يعتبر واحدا من أكبر التجمعات العالمية لصناعة النقل.

ويأتي هذا التحرك من الجانب الإماراتي تنفيذا للرؤية المستقبلية للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في أن تصبح الإمارات رائدة على مستوى المنطقة وواحدة من أفضل دول العالم في شتى المجالات لا سيما قطاع النقل والمواصلات الذي يشكل دورا هاما في عملية التنمية.

كما تأتي هذه الخطوة تنفيذا لأجندة الحكومة الرامية إلى وضع الإمارات ضمن أفضل الدول على مستوى العالم في كافة الميادين والمجالات ومنها النقل ورفع كفاءة منظومة النقل بالدولة وفقا لأفضل المعايير والتشريعات وطبقا لأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا النقل على مستوى العالم وذلك بهدف تحقيق الرفاهية لشعب الإمارات والمقيمين فيها نظرا لما يشكله قطاع النقل من تأثير مباشر على حياة أفراد المجتمع من حيث الأمن والسلامة.

يذكر ان الدولة قامت بخطوات وقفزات متميزة لخفض معدلات الحوادث والوفيات خلال العشرة أعوام الماضية من خلال التنسيق الحثيثعلي المستويين الإتحادي والمحلي لرفع كفاءة منظومة شبكات النقل بالدولة والتوسع في شبكات النقل الحالية وتنويع أنماط النقل والقيام بالعديد من الحملات التوعوية و إستخدام أفضل التكنولوجيا على مستوي العالم وإصدار التشريعات الخاصة بالنقل لحماية أفراد المجتمع وسلامته حيث حرصت الهيئة الوطنية للمواصلات على تطبيق قانون النقل البري وقرار مجلس الوزراء الخاص بتنظيم أعمال النقل البري للبضائع والركاب.

حضر الإجتماعات مع الوفد سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية .. وضم كلا من سعادة المهندسة جميلة الفندي الشامسي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان وسعادة المهندس محمد إبراهيم الميل الوكيل المساعد لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري بوزارة الأشغال العامة وسعادة المهندسة حصة المالك عضوة مجلس ادارة الهيئة الوطنية للمواصلات وسعادة الدكتور المهندس ناظم بن طاهر المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بالهيئة الوطنية للمواصلات.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى