وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأردن تستقبل سفير الدولة

ENN – وام – استقبلت معالي الدكتورة مجد شويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة الأردنية الهاشمية في مكتبها بالوزارة سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة لدى عمان.

واستعرضت الوزيرة قطاع الاتصالات الأردني والفرص الاستثمارية المتاحة ..مؤكدة في ذات الوقت أن الأولوية تتمحور في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن من خلال تحسين شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت والخدمات المجتمعية بصفة عامة.

وأطلعت الوزيرة شويكة ..سفير الدولة على عدد من البرامج التي تعمل عليها الوزارة وخاصة مشروع شبكة الألياف الضوئية وأهميته في خدمة المؤسسات الحكومية المختلفة ومراحل تنفيذه ..مشيرة إلى دور محطات المعرفة في تأهيل الشباب وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع الأردني والمؤسسات الرسمية والأهلية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة للتنمية وتطوير القوى البشرية وزيادة قدراتها التنافسية وإكسابها المهارات اللازمة في العديد من المجالات.

وأكد سعادة السفير البدور ضرورة تحقيق مزيد من التعاون في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من خبرات البلدين في هذا المجال ..مشيدا بما حققته الأردن من إنجازات كبيرة في هذا القطاع حيث يعتبر من الدول الرائدة في المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمي حيث نتج اكثر من نصف المحتوى العربي الموجود على الانترنت.

وقال إن ما تنعم به الأردن من أمن واستقرار يعد بيئة جاذبة للاستثمار ..مشيرا إلى أن التشريعات والقوانين محفزة لمختلف أنواع الاستثمارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى