وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء بمجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري يجتمعون في جدة بمشاركة عبدالله بن زايد

رأس سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية في جدة اليوم اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية للدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري.

  شارك في الاجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والدكتور سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والدكتور خالد العطية وزير خارجية دولة قطر والسفير  نواف التل مستشار وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية.
 جرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية ومنطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها بما في ذلك نمو الفكر الإرهابي المتطرف والاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين.
 كما جرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع في سوريا وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية.
  وذكرت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أن الاجتماع اتسم بالتطابق في وجهات النظر حيال القضايا المطروحة وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات معها وعلى نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها وفي إطار المبادئ التي أنشئت من أجلها الجامعة العربية.
  وقد اتفق الوزراء على بلورة الرؤى وعرضها بعد استيفاء الدراسة منها على جامعة الدول العربية لبحثها بشكل موسع مع الدول العربية الشقيقة الأعضاء في الجامعة.
 وكان وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري قد وصلوا إلى جدة في وقت سابق حيث كان في استقبالهم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير سعود الفيصل .
وام
شاهد أيضاً