وزارة العمل تطلق مبادرة ” خبرات من الميدان ” لتبادل التجارب بين القطاعين الحكومي والخاص

أطلقت وزارة العمل مبادرة ” خبرات من الميدان “بهدف تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في مجال تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين.

وقال خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة ” تسهيل ” بديوان وزارة العمل في أبوظبي ان المبادرة التي اطلقتها الادارة من شأنها المساهمة في تطوير آليات العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين جودة الإنتاج الامر الذي ينعكس ايجابا على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين.

وفي هذا الاطار استضافت إدارة مراكز الخدمة ” تسهيل ” بأبوظبي مؤخرا شركة الامارات للوجبات السريعة ” ماكدونالدز ” بهدف عرض تجربتها في مجال خدمة المتعاملين ومهاراتها في فن التعامل مع الموظفين وآليات الترويج والتسويق للخدمات المقدمة وذلك بحضور مدير إدارة مراكز الخدمة بأبوظبي وأسامة شعبان مدير عام الموارد البشرية بشركة ” ماكدونالدز ” وعدد من مديري ومسؤولي وموظفي مراكز الخدمة ” تسهيل ” بأبوظبي والعين.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة في ابوظبي التعريف بالأصول والاتجاهات العلمية الحديثة لمفهوم خدمة المتعاملين و الأنماط المختلفة للمتعاملين وكيفية التعامل معها إضافة إلى فن إدارة الوقت أثناء تقديم الخدمة بفاعلية أكبر وكفاءة عالية.

وأشاد خليل خوري خلال اللقاء بخبرة شركة الامارات للوجبات السريعة ” ماكدونالدز ” في مجال خدمة المتعاملين كونها تمتلك قاعدة جماهيرية تتعامل معها بشكل يومي و تسعى لتحقيق رضاها وفق معايير ومؤشرات معتمده لقياس مستوى الخدمات المقدمة.

من جانبه أكد أسامة شعبان مدير عام الموارد البشرية بشركة ” ماكدونالدز ” أهمية التعرف على متطلبات المتعامل من الخدمة وتقييمه لها وكيفية التعامل الأمثل مع الشكاوى المقدمة بالإضافة إلى التعرف على احتياجات موظفي المؤسسة والسعي لتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم كونهم يمثلون الجزء الأكبر من نجاح أية جهة أو مؤسسة.

وقال أن هناك سبعة قواعد للعمل لتقديم الخدمة المتميزة تشمل الاهتمام بالمتعامل وبالموظف وتأسيس نظام قوي يضمن الجودة واحترام أخلاقيات المهنة والالتزام بالأنظمة والقوانين الخاصة بالشركة والمسؤولية الاجتماعية حيال الموظفين التابعين للشركة والمتعاملين إضافة إلى السعي للتطوير الدائم في اداء الخدمة.

ومن المقرر ان تواصل ادارة مراكز الخدمة” تسهيل” في أبوظبي تنفيذ مبادرة ” خبرات من الميدان” من خلال تنظيم العديد من اللقاءات مع المؤسسات الحكومية والخاصة التي لديها تجارب متميزة في مجال خدمة المتعاملين.

 

وام

شاهد أيضاً