وزارة الصحة تؤكد خلو الدولة من مرض ” ايبولا “

أكدت وزارة الصحة خلو الدولة من مرض ” إيبولا ” وأن التدابير الوقائية والاحتزازية والمطبقة متوافقة مع قرارات منظمة الصحة العالمية لتفادي وصول المرض إلى الدولة.

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الناطق الرسمي باسم الوزارة..إن دولة الإمارات خالية تماما من مرض ” إيبولا ” الذي ظهر مؤخرا في عدة دول أفريقية منوها بأن الوزارة والهيئات الصحية في الدولة و الجهات المعنية كافة ومنها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تتخذ الاحتياطات اللازمة حيال هذا الأمر..مشيرا إلى أن وزارة الصحة على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية للوقوف على المستجدات والإجراءات التي تتخذها المنظمة العالمية والتوصيات الصادرة منها بهذا الشأن.

وأضاف أن الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات تكون كفيلة بحماية الدولة من دخول الـ ” إيبولا ” مستبعدا دخول أية حالة مصابة بهذا المرض إلى الدولة.

وأوضح أن الوزارة و بالتنسق مع الجهات ذات الاختصاص في الدولة تقوم بتطبيق التوصيات التي صدرت عن الاجتماع الأخير لمنظمة الصحة العالمية مع الدول التي تم اكتشاف المرض بها وذلك للحيلولة دون دخول المرض الى البلاد مع توفير الإمكانات والمستلزمات المطلوبة كافة للتعامل مع أية حالة مستورده من الخارج.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى