وزارة الداخلية تستخدم أحدث التقنيات لكشف الوثائق المزورة بالمنافذ

أكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والاقامة والمنافذ بالإنابة حرص القيادة العليا على تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في منافذ الدولة في استخدام أحدث التقنيات العالمية لكشف الوثائق المزورة وضبط محاولات الدخول والعبور غير المشروع عبر منافذ الدولة.

 وقال إن وزارة الداخلية حريصة على التركيز في التدقيق والتمحيص على وثائق المسافرين لضبط من يستخدم جوازات سفر مزورة لافتا إلى أن الإمارات وبفضل دعم واهتمام القيادة واحة أمن وأمان .

وأكد حرص وزارة الداخلية على تجسيد رؤية دولة الإمارات بأن تكون من أفضل دول العالم أمنا وسلامة ..مشيرا إلى أن الإنجازات التي حققتها الدولة في مجالي الأمن والسلامة مكتسبات مهمة تتطلب صونها بما يسهم في دعم منظومة مكافحة الجريمة والقضاء عليها.

  جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج الدفعة الأولى للفريق الوطني لخبراء فحص الوثائق واكتشاف التزوير في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ .

وهنأ الخريجين وحثهم على الاستمرار في تطوير قدراتهم وتطبيق ما حصلوا عليه من خبرات متقدمة في مواقع العمل بكفاءة واقتدار ونقل خبراتهم إلى زملائهم .

حضر الحفل عدد من كبار الضباط والرائد محمد سعيد العامري مدير المعهد وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المعهد .

من جهة أخرى اطلع اللواء الخييلي على برنامج الاحتياجات التدريبية عن طريق تحليل وقياس الكفاءات الوظيفية لموظفي شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ والذي تم تطبيقه في مرحلته الأولى بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في بوظبي والإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة والإدارة العامة للجنسية والإدارة العامة للمنافذ.

وقال الرائد العامري في عرضه للبرنامج إن تحديد وتحليل الكفاءات الوظيفية يتم من خلال دراسة ميدانية للتحديد والتثبت من الكفاءات الوظيفية المحددة وفقا للمهام الوظيفية وتحليل الكفاءات الوظيفية لجميع الوظائف وتحديد مؤشرات التميز في الأداء وفقا لرؤية وزارة الداخلية .

وعرض ماتم التوصل إليه لمستوى الكفاءات للإدارات العامة التي شملتها المرحلة الأولى من التقييم والخطة التدريبية اللازمة لسد الفجوات المهارية والمعرفية والسلوكية لدى الموظفين.

وثمن الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ نتائج المرحلة الأولى من التقييم ..داعيا إلى إعداد خطة تدريبية طبقا للأولويات في الوزارة  تركز على معالجة نقاط الضعف الذي يتوصل إليه البرنامج للوصول لأعلى مستويات التميز المؤسسي.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى