هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق خدمة “أشر” لذوي الإعاقة

أطلق سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اليوم خدمة “أش ر” لذوي الإعاقة من الصم والبكم وذلك في مقرها الرئيسي .

وجاءت الخدمة انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله” بتحويل دولة الإمارات وإمارة دبي إلى ساحة للعمل الخيري والإنساني وتعزيز الخدمة المجتمعية لإسعاد المواطنين والمقيمين ومبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي “مجتمعي… مكان للجميع” والتي تهدف الى تحويل دبي بالكامل الى مدينة صديقة لذوي الاعاقة بحلول العام 2020 عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين ذوي الإعاقة.

ويأتي إطلاق خدمة “أش ر” في إطار إستراتيجية الهيئة لترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية والمبادرات والمشاريع التنموية والمجتمعية تجاه كافة فئات المجتمع بما فيها ذوي الإعاقة إذ تساهم خدمة “أشر” في خدمة متعامليها من ذوي الإعاقة من الصم والبكم لتكون بذلك أول هيئة حكومية في الدولة تطلق هذه الخدمة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير أن إطلاق هذه الخدمة يندرج ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله” والهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الحكومية إلى آفاق جديدة من التميز والإبداع والعمل على تصميم وتطوير وإطلاق خدمات ذكية جديدة تساهم في تسهيل وتبسيط وتسريع الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وتحقيق السعادة لكافئة فئات المتعاملين.

وأضاف الطاير أن الهيئة ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية تحرص على الوصول بخدماتها إلى كافة أطياف المجتمع وتدعم أصحاب الإحتياجات الخاصة وتعمل إلى الوصول إليهم بالطرق الأنسب إليهم كونهم جزء لا يتجزأ من مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وأشار إلى أن خدمة “أشر” تتضمن تقنية المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة وتتيح الفرصة لذوي الإعاقة للتواصل مباشرة مع موظف مركز الاتصال في الهيئة وستتوفر هذه الخدمة الرائدة عبر تطبيق الهيئة الذكي والذي يضم أكثر من /150 / ميزة وخاصية على مدار الساعة في نظامي /آي أو إس/ وأندرويد.

يذكر أن الهيئة قامت مؤخرا بالتعاون مع “هيئة تنمية المجتمع” بتخريج أول مجموعة من موظفيها المتدربين على استخدام لغة الإشارة وذلك بالتوافق مع إطلاق خدمة “أشر” الموجهة لفئة الصم والبكم. ويجري الآن تدريب مجموعة أخرى من موظفي الهيئة على تقنيات المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة.

 

وام

شاهد أيضاً