هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة تدعم مرضى السكري

رأس الخيمة -ENN-قامت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة بتسليط الضوء على مرض السكري في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال استضافتها لدروس طهي يشرف عليها كبار طهاة الفنادق لحوالي 150 طفلاً يعانون من مرض السكري في مخيم البسمة السنوي.

ويعقد مخيم بسمة من قبل وزارة الصحة رأس الخيمة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، من 27 مارس إلى 3 أبريل. ومنذ ثماني سنوات لإنعقاده على التوالي، يدعو المخيم الأطفال الذين يعانون من مرض السكري وتتراوح أعمارهم بين 8 و 14 سنة من مختلف أنحاء دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى رأس الخيمة لمدة خمسة أيام مليئة بالأنشطة التعليمية الممتعة لتعليمهم المزيد عن مرض السكري وكيفية عيش حياة أكثر صحة. وقد رحب مخيم البسمة هذا العام بأطفال من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والجزائر ومصر والأردن والمغرب والسودان.

إن رفع مستوى الوعي حول مرض السكري مهم للغاية، حيث كشفت أحدث الأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري (IDF) بأن 18.9 في المائة من سكان الإمارات يعانون من مرض السكري وحوالي 321,770 شخص في دولة الإمارات مصاب بالمرض ولكن لم يتم تشخيصهم. وأما دول مجلس التعاون الخليجي ككل، فإن هناك حوالي 5,214,810 حالة لمرض السكري، حيث أن أربعة من البلدان العشرة الأوائل في العالم الأكثر إصابة بمرض السكري هي من ضمن دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت والسعودية وقطر وعمان والبحرين).

وكجزء من التزامها بدعم المبادرات المجتمعية، قامت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة بدعوة الفنادق والمنتجعات في الإمارة لتكون جزءاً من هذا اليوم ولتعليم 150 طفلاً و50 مشرف الأساليب الصحية المتبعة بطهي الغذاء المناسب لمرضى السكري بطريقة بسيطة وممتعة. وشارك 11 فندق في مبادرة المسؤولية الإجتماعية، بما في ذلك سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وفندق ذا كوف روتانا، وفندق بانيان تري الوادي وبانيان تري شاطئ رأس الخيمة، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان، وفندق والدورف أستوريا وفندق أكاسيا.

وقد تم عقد دروس الطهي في مركز الظيت الرياضي في رأس الخيمة بناءً على قائمة من وجبات مغذية موصى بها من قبل أخصائيي التغذية في وزارة الصحة لرأس الخيمة.

وبعد الانتهاء من دروس الطهي، قامت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة بالتعاون مع مدينة الألعاب المائية في رأس الخيمة “آيس لاند ووتر بارك”، بتنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية والموسيقية في فترة ما بعد الظهر في منتجع وسبا جزيرة مرجان.

وفي هذا الصدد قال ستيفن رايس الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة:
“تلتزم هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة بدعم المبادرات المحلية، ونحن سعداء لكوننا جزء من هذه الفعالية الهامة للسنة الرابعة. حيث أنه من المهم رفع مستوى الوعي حول مرض السكري في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ونحن نؤمن بأن قطاع السياحة والضيافة يمكن أن يكون له تأثير كبير وإيجابي. لقد أسعدتنا رؤية الأطفال العام الماضي يتعلمون إعداد الطعام الصحي في بيئة ممتعة، والتي من شأنها المساعدة على تغيير مفاهيمهم حول مرض السكري.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى