هيئة الهلال الأحمر توزع آلاف الطرود الغذائية وتنظم إفطارات رمضانية في فلسطين

وزعت هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات آلاف الطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية المحتاجة في عدد من المخيمات و القرى في الأراضي الفلسطينية لتوفير احتياجات الصائمين خلال الشهر الفضيل .

وقال سعادة حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية بالانابة إن الهيئة عملت على إيصال تلك المساعدات للمستهدفين من برامجها في فلسطين قبل حلول شهر رمضان المبارك لتوفير احتياجاتهم من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجونها خلال الشهر الفضيل وتمكينهم من أداء الفريضة في ظروف أفضل وتحسين أوضاعهم المعيشية والإنسانية مشيرا إلى أن الطرود الغذائية التي تم توزيعها أعدت بعناية فائقة لتلبي الاحتياجات الفعلية للمستفيدين وتضمنت أهم العناصر الغذائية .. ونوه إلى أن الطرد الغذائي يوفر جانبا كبيرا من متطلبات الأسرة الواحدة خلال رمضان .

وأكد سعادة الشامسي حرص الهيئة على تعزيز برامجها على الساحة الفلسطينية خلال رمضان شهر الرحمة و البركات لتحقيق أكبر قدر من التضامن الإنساني و الأخوي مع الأشقاء الذين شاءت أقدراهم أن يواجهوا شتى صنوف المعاناة الإنسانية الناجمة عن تداعيات الحصار.. مشددا على أن الهيئة تبذل قصارى جهدها للتخفيف من وطأة المعاناة وتحسين الحياة على الساحة الفلسطينية و تحرص على وضع الخطط والاستراتيجيات الميدانية التي تمكنها من ضمان انسياب المساعدات بسهولة ويسر للمناطق الفلسطينية المختلفة وتلبية احتياجات سكانها .

وأشار في هذا الصدد إلى أنه تمت إقامة عدد من مراكز توزيع المساعدات الرئيسية في المحافظات القريبة من تجمعات اللاجئين لتسهيل عملية إيصال الطرود الغذائية و الاحتياجات المعيشية للمستفيدين .

وقال إن الهيئة استطاعت توفير مخزون استراتيجي من الاحتياجات الإنسانية في تلك المراكز مما مكنها من توفير المستلزمات الرمضانية قبل وقت كاف من حلول الشهر الفضيل .. موضحا أن عملية التوزيع جرت بالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين ولجان الزكاة وشملت عددا من المناطق في نابلس و رام الله والخليل والرام.. وقامت هيئة الهلال الاحمر عبر مكتبها في رام الله بتسليم الحصص الغذائية لمستحقيها .

ففي نابلس تم توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين في مخيمات بلاطة و عسكر القديم و عسكر الجديد و العين و الفارعة و جنين و طولكرم و نور شمس إلى جانب تجمعات لاجئي نابلس القديمة و سلفيت و قلقيلية .

وفي رام الله شمل التوزيع مخيمات الامعري و الجلزون و قبية إضافة إلى أعضاء جمعية أصدقاء الكفيف وفي الرام شمل التوزيع سكان أريحا والاغوار وقرى غرب القدس وفي الخليل شمل التوزيع جمعية الإحسان للمعاقين و عددا من الجمعيات الخيرية الأخرى .

وفي قطاع غزة نفذت هيئة الهلال الأحمر ثلاثة إفطارات جماعية للفقراء والمحتاجين في ثلاث محافظات في قطاع غزة وتواصل توزيع الطرود الغذائية على الاسر المحتاجة .

وقال عماد أبو اللبن مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة إن الهيئة نفذت ثلاثة إفطارات جماعية في محافظة الوسطى ورفح وخانيونس وستستكمل تنظيم الافطارات خلال الأيام القادمة من شهر رمضان المبارك إضافة إلى إستكمال مشروع توزيع الطرود الغذائية على المحتاجين.

حضر الافطارات عدد كبير من الفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والذين عبروا عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على عطائهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

وام

شاهد أيضاً