“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تنظم الدورة السابعة من برنامج “أجيال السياحة”

ENN – تتحضر “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” لقبول دفعة جديدة من الطلاب للمشاركة في الدورة السابعة من برنامجها الصيفي السنوي “أجيال السياحة” الذي يهدف إلى تنشئة جيل جديد من خبراء القطاع السياحي في أبوظبي. وينطوي البرنامج على أنشطة متنوعة تقام في العديد من المواقع السياحية خلال الفترة بين 2-20 أغسطس المقبل.

وفتحت الهيئة حالياً باب التسجيل في البرنامج الذي تم تمديد فترته من أسبوعين إلى 3 أسابيع نتيجة الإقبال الواسع على التسجيل؛ وهو يتضمن لأول مرة فرص عمل تدريبية لتمكين المشاركين من الاطلاع عن كثب على قطاعي السياحة والضيافة في أبوظبي ودورهما المهم في تطوّر الإمارة.

وبهذه المناسبة، قال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “نتوقع أن يلتحق ببرنامج ’أجيال السياحة‘ هذا العام نحو 50 طالباً وطالبة سيتعرفون على الإمكانات السياحية والثقافية المتميزة لأبوظبي. كما سيتاح للطلاب العمل لدى إحدى الجهات العاملة بمجال السياحة لاستقاء الرؤى حول المكونات المختلفة للقطاع، وكيفية المساهمة في مسيرة نمو وتطور الدولة بشكل عام”.

وأضاف الريامي: “سيتمكن الطلاب بعد استكمال البرنامج من صقل معارفهم وخبراتهم وتجاربهم حول مختلف جوانب قطاعي السياحة والثقافة، ودورهما المحوري في مستقبل أبوظبي وتنويع مصادر الدخل وحفز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة”.

وأردف الريامي: “يعد قطاع السياحة الأكثر توفيراً للوظائف حول العالم، كما يلعب دوراً حاسماً في تعزيز الاستدامة الاقتصادية. ولكن ثمة مفهوم خاطئ بأن القطاع لا يوفر للعاملين فيه فرصاً مهمة لتحقيق التطوّر؛ ونطمح من خلال تنظيم البرنامج إلى تغيير هذا المفهوم بأسلوب جذاب وممتع، وتسليط الضوء على الفرص الهائلة التي ينطوي عليها القطاع”.

ويمكن للطلاب والطالبات، ممن تتراوح أعمارهم بين 18-21 عاماً، المشاركة في البرنامج باللغة الإنجليزية؛ وسيشارك نحو 50 طالبة وطالبة في عدة ورش عمل تغطي محاور متنوعة أبرزها الثقافة، وخدمات الضيافة، والفعاليات، والوجهات السياحية، والسياحة الرياضية، والمرافق الترفيهية، ومشاريع ريادة الأعمال بمجال السياحة، فضلاً عن إجراء جولات ميدانية في أبوظبي ومدينة العين التي تعد القلب التراثي النابض للإمارة.

علاوةً على ذلك، سيشارك الطلاب في ورشة عمل تركز على شركات الطيران، والجولات السياحية، ورحلات السياحة البحرية، وأدلّاء الجولات السياحية، فضلاً عن مشاركة ضيف متحدث من شركة “الاتحاد للطيران”، وتنظيم رحلة ميدانية إلى مقر شركة “كابتن توني” لرحلات القوارب في “مرسى ياس”.

وبعد الأسبوع الأول الذي يتضمن عروضاً توضيحية في “فندق وسبا القرم الشرقي”، سيعمل الطلاب ضمن مواقع وظيفية لدى إحدى الجهات الرائدة في القطاع السياحي بأبوظبي لمدة 8 أيام في إطار البرنامج التدريبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى