“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تطلق حملة ترويجية  لدعم سياحة الجولف

ENN – الهيئة تخصص بوابة رقمية على موقع www.visitabudhabi.ar لتسليط الضوء على مبادرة “الجولف في أبوظبي” وإجراء الحجوزات إلكترونيّاً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 25 مايو 2015تعتزم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” إطلاق حملة ترويجية بهدف تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية لرياضة الجولف من خلال التركيز على أسواق الجـولف المتنامية في أوروبا والصيـن ودول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسعياً إلى توفير نطاق ترويجي أوسع لشركاء الجولف، تعمل “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” على تشكيل لجنة تطوير مخصصة لهذا القطاع بدعم من أهم ملاعب الجولف ومشغلي الرحلات السياحية وأصحاب الفنادق وشركات ترويج الوجهات السياحية في أبوظبي، والذين يتعاونون بشكل وثيق لتحقيق أهداف سياحة الجولف المتنامية في الإمارة.

وضمن إطار التركيز على مجموعة واسعة من المستهلكين وأنشطة التوعية والتسويق التجاري للرحلات، ستطلق الهيئة بوابة جديدة مخصصة لرياضة الجولف على الموقع السياحي الرسمي لإمارة أبوظبي www.visitabudhabi.ae. وتستعرض البوابة الحملة التسويقية أمام عشاق الجولف، وتشكل منصة شاملة تثري تواصلهم مع باقة متنوعة من خيارات الجولف في أيام العطلات، فضلاً عن الاستفادة من أدوات الحجز المباشر المرتبطة مع أهم مختصي قطاع الجولف في أبوظبي. وتركز “لجنة أندية الغولف” على تعزيز فرص التواصل مع أبرز ملاعب الجولف ومشغلي الرحلات السياحيّة، وتفعيل مشاركة الجميع في القطاع قبيل انطلاق موسم الجولف الشتوي في أنحاء الإمارة.

وبهذه المناسبة، قال سمير طاهر، رئيس المجموعة الخاصة بأندية الجولف ضمن استراتيجية تطوير القطاع، ومدير قسم التطوير والاستراتيجيات والسياسات في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تحتل أبوظبي اليوم مكانة مرموقة كواحدة من الوجهات العالمية المتميزة لرياضة الجولف. وقد نجحنا بفضل مبادرة ’الجولف في أبوظبي‘ في تطوير قطاع سياحة الجولف واستقطاب مزيد من الزوار للاستمتاع بالتجارب التي نقدمها عبر تسليط الضوء على الملاعب المتنوعة في الإمارة”.

وأضاف طاهر: “أصبح الزوار اليوم أكثر تطوراً لجهة البحث وحجز أماكن إقامتهم بالتزامن مع اتساع نطاق حضورنا العالمي في قطاع سياحة الجولف. ولهذا بات من الضروري توفير قدر أكبر من المعلومات حول هذه الرياضة، وإتاحة الحجز مباشرة عبر الموقع الإلكتروني www.visitabudhabi.ae بما يوفر ميزة تنافسية على مستوى المنطقة ووسيلة لترويج رسالتنا حول سياحة الجولف بين المستخدمين المنتظمين للموقع”.

وسجل موقع www.visitabudhabi.ae أكثر من 4,5 مليون زيارة وما يزيد على 100 ألف مستخدم نشط عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة؛ وسيشتمل الموقع على صفحات فردية خاصة بكل نادي جولف في أبوظبي بتسع لغات مختلفة، فضلاً عن دعم هذه الصفحات بباقات وعروض مخصصة، وتمكين المستخدمين من حجز الجولات عبر التواصل المباشر مع كل نادٍ على حدة.

وستسهم أنشطة التوعية العالمية في استقطاب مزيد من المستخدمين للموقع الذي سيتضمن محتوىً فريداً من سفير مبادرة “الجولف في أبوظبي” ماتيو ماناسيرو؛ كما سيقدّم معلومات وافية عن “بطولة أبوظبي اتش إس بي سي للجولف” السنوية، ومباريات “الجولة الأوروبية لرابطة محترفي الجولف” التي تقام في شهر يناير من كل عام على أرض الملعب الوطني في “نادي أبوظبي للجولف”.

وتتمحور أولويات المجموعة الخاصة بأندية الجولف ضمن استراتيجية تطوير القطاع حول زيادة عدد شركات الرحلات السياحية العالمية التي تسلط الضوء على عروض الجولف المتميزة في أبوظبي خلال حملاتها التسويقية وضمن كتيّباتها السياحية.

ومن خلال الأنشطة التسويقية المركزة في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، شكّلت سوق الجولف الأوروبيّة واحدة من أهم فرص النمو لقطاع سياحة الجولف في أبوظبي ولاسيما مع إطلاق سلسلة من العروض التسويقية المشتركة والجولات التعريفيّة وأنشطة الترويج لفعاليات الجولف الكبرى المقبلة. وستتعاون لجنة تطوير القطاع مع الأندية وشركات الرحلات السياحية المحلية لطرح عروض متنوعة في الإمارة مع التركيز على المكانة المتنامية لمنافسات الجولف تحت الأضواء الكاشفة ليلاً. وسيتم في الولايات المتحدة التركيز على مشغلي رحلات سياحة الجولف بهدف توسيع نطاق حضورهم في أبوظبي، بينما سيتم في الهند وجنوب إفريقيا تنظيم حملات توعية تستهدف عشاق الجولف والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة أعداد مسافري الجولف بغرض الترفيه.

وسيتم رفد أنشطة الترويج العالمية عبر نشر محتوى منتظم لرياضة الجولف في صفحات www.visitabudhabi.ae على قنوات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الإعلانات الرقميّة والنشرات الإخبارية المنتظمة التي تصل إلى أكثر من 65 ألف مشترك. ومن المتوقع أن تسهم تلك الأنشطة في زيادة عدد الزيارات بواقع 3 أضعاف لتبلغ 200 ألف زيارة خلال العام.

وفي عام 2014، استضافت نخبة من أهم ملاعب الإمارة – مثل “نادي أبوظبي للجولف”، و”نادي ياس لينكس أبوظبي للجولف”، و”نادي جولف شاطئ السعديات”، و”نادي الغزال للجولف”، و”نادي العين للفروسية والرماية والجولف” – 139,175 جولة جولف من بينها 20,757 جولة لضيوف عالميين من الخارج مقارنةً مع 6,674 جولة في عام 2011، علماً أن ذروة الموسم للاعبي الجولف الدوليين يمتد بين شهري أكتوبر وأبريل.

بدورها، قالت ريم المهري، رئيسة وحدة تنسيق خدمات الضيافة والمعالم السياحية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “حققنا تقدماً لافتاً منذ إطلاق مبادرة ’الجولف في أبوظبي‘ في عام 2011؛ ونتوقع أن يساهم منهج العمل الجماعي الذي تعتمده المجموعة الخاصة بأندية الجولف ضمن لجنة أندية الغولف في زيادة عدد الجولات العالمية لشركائنا”.

وتهدف لجان تطوير القطاع السياحي، منذ تشكيلها في عام 2011، إلى توسيع التفاعل مع القطاع الخاص بهدف تحسين آليات الاتصال ومواءمة جهود القطاع لتعزيز أعداد الزوار إلى الإمارة.

وستنعقد اللجنة الخاصة بالجولف، التي تضم عدداً من اللاعبين الرئيسيين في القطاع، كل 3 أشهر بهدف حفز التنسيق المشترك وتنفيذ استراتيجيات الترويج المحلية والدولية. كما ستعمل اللجنة على إيجاد حلول عملية لدفع عجلة تطوير سياحة الجولف في الإمارة، بالإضافة إلى إنشاء نظام خاص لإجراء عمليات مسح دقيقة للقطاع وتحديد فرص التنمية المستقبلية لملاعب الجولف.

وتتولى اللجان الخاصة بقطاع الفنادق – مثل اللجنة الرئيسية، ولجنة المبيعات، ولجنة تطوير الموارد البشرية، وسياحة الجولف – مسؤولية تحسين التجربة السياحية بهدف زيادة عدد الزوار ومضاعفة أعداد الإماراتيين العاملين في قطاع السياحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى