“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تطلق أجندة فعاليات “موسم صيف أبوظبي 2015”

12 فعالية تشمل 63 عرضاً مسرحياً وباقة واسعة من العروض الفندقية

ENN –  كشفت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” النقاب اليوم عن أجندة فعاليات “موسم صيف أبوظبي 2015” الذي يواكب أذواق جميع أفراد العائلة عبر تقديم باقة واسعة من العروض المسرحية العالمية، والحفلات الموسيقية، وعروض ألعاب الخفة العالمية، والفعاليات الحيّة للأطفال، فضلاً عن نخبة من العروض الكوميدية العربية والأوروبية، والتي ستقام على مدار 3 أشهر في أرجاء مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.وينطلق “موسم صيف أبوظبي” من 11 يونيو ولغاية 5 سبتمبر 2015، ويغطي بذلك فترة العطلة المدرسية وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، مما يبشر بموسم ترفيهي شامل للزوار. كما تقام العديد من الفعاليات والأنشطة الرئيسية في مراكز التسوق والفنادق والوجهات السياحية، مما يرسخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية مميزة للاستمتاع بفصل الصيف.

وتعاونت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مع شركات رائدة في تنظيم الفعاليات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لإطلاق فعاليات متميزة وتقديم تجارب لا تنسى للمقيمين والزوار ممن اختاروا الاستمتاع بفعاليات الصيف التي تشهدها الإمارة خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وخاصة الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا. وسيحرص شركاء الفعاليات لهذا العام، بمن فيهم “فلاش إنترتينمنت” و”ألكيمي بروجكت” و”ياك إيفينتس” ومجموعة MBC، على تقديم برنامج يضم أشهر العروض والفعاليات من أنحاء العالم. كما تم إطلاق حملات تسويقية واسعة لترويج موسم صيف أبوظبي في دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

و قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في مؤتمر صحفي عقد اليوم في أبوظبي : “أثمر الدعم الذي قدمه شركاؤنا بنجاح ’موسم صيف أبوظبي 2014‘ الذي وفر تجربة استثنائية للزوار والمقيمين على حد سواء. ويسعدنا الترحيب هذا العام بشركائنا الجدد الذين يستعدون لتنظيم فعاليات وعروض ترويجية مذهلة في أبوظبي”.

ووصل إجمالي عدد زوار في أبوظبي 2014″ إلى 786,376 زائراً، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 20% خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس مقارنةً بالفترة ذاتها لعام 2013. كما سجل عدد الليالي الفندقية للنزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي دون احتساب دولة الإمارات نمواً بنسبة 25%، ومن الهند بنسبة 26%، ومن أوروبا بنسبة 19%.

وأضاف الظاهري: “شهد ’موسـم صيف أبوظبي‘ اهتماماً واسعاً العام الماضي، حيـث سجل معدل إشغال المنشآت الفندقية للإمارة ارتفاعاً بنسبة 7% خلال ثلاث أشهر قياساً بنفس الفترة من عام 2013، وهي نتيجة إيجابية نظراً لازدياد عدد الغرف الفندقية المتوفرة بواقع 2,495 غرفة. ونطمح هذا الموسم لتحقيق مستويات نجاح مميزة لا تقل شأناً عن سابقاتها. ومن خلال التعاون الوثيق مع شركائنا الرئيسيين- بمن فيهم ’الاتحاد للطيران‘، و’ڤيزا‘، و’فنادق ميلينيوم‘، و’مجموعة أبوظبي للإعلام‘ – فإننا نتطلع إلى تنظيم موسم تدوم ذكرياته لفترة طويلة في أذهان جميع أفراد العائلة، وذلك عبر إطلاق أنشطة ممتعة في مراكز التسوق، وتقديم أفضل عروض الصيف في الفنادق والوجهات السياحية في الإمارة. كما سيقدم “موسم صيف أبوظبي 2015″  سحوبات بمراكز التسوق على مستوى الإمارة لإتاحة الفرصة للزوار بفرصة الفوز طوال 12 أسبوعا”.

وتعتزم شركة “فلاش إنترتينمنت”، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، تقديم مهرجان كوميدي خلال عطلات نهاية الأسبوع بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الكوميديا المحليين والعالميين؛ ومع حلول أول أيام عيد الفطر السعيد، سيقدّم الفنان السعودي محمد عبده حفلاً مميزاً لمحبّيه في “قاعة دو” بجزيرة ياس. كما سيكون جمهور الفنان الإماراتي حبيب الياسي على موعد مع حفلين يحييهما في مدينة العين وجزيرة ياس في أيام العيد.

وقال أليكسيس ديكستيرهويس، نائب الرئيس لقطاع التخطيط الاستراتيجي في شركة “فلاش إنترتينمنت”: “يجسد ’موسم صيف أبوظبي‘ مفهوم الترفيه العائلي بأفضل أشكاله. وسيكون 2015 العام الثالث الذي نتعاون فيه مع ’هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة‘ لتقديم طيف متنوع من البرامج الترفيهية التي تواكب أذواق المقيمين والزوار من مختلف الأعمار. ولا شكّ أن مشاركة نخبة من الفنانين العرب إلى جانب العروض الكوميدية الترفيهية خلال عطلات نهاية الأسبوع ستشكل تجربة ترفيهية تبهر الجمهور خلال فصل الصيف. وتشيد ’فلاش إنترتينمنت‘ بالرؤية المتميزة التي تنتهجها الهيئة للاستمرار بترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للثقافة والفنون والترفيه على مستوى المنطقة”.

وستضيف “ألكيمي بروجكت” 6 عروض جديدة إلى برنامج فعالياتها المقرر في الإمارة، حيث ستقيم 44 عرضاً مميزاً في مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وعلق سيا فار، العضو المنتدب لشركة “ألكيمي بروجكت”: “لقد اكتسبنا خبرة واسعة خلال مشاركتنا في ’موسم صيف أبوظبي 2014‘ الذي ساهم بترويج عملياتنا وفعالياتنا في العاصمة الإماراتية. ونحن نؤمن بأن أبوظبي تمتلك إمكانات هائلة في قطاع الترفيه، ونتطلع إلى تعزيز حضور مشاريعنا الترفيهية في مدينة العين والمنطقة الغربية خلال ’موسم صيف أبوظبي 2015‘”.

من جهة ثانية، ستخص مجموعة MBC الأطفال بلقاء متميز مع شخصية الخروف “شون ذا شيب” الكرتونية المحببة لقلوبهم ضمن سلسلة من العروض الحية في مدينتي أبوظبي والعين. كما سيتم تقديم العديد من الشخصيات التلفزيونية خلال عروض ساحرة.

وقال رمزي صالح، مدير التسويق لدى قناة MBC3: “يسرّنا التعاون مع ’هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة‘، والإعلان عن وصول أحدث عروضنا الترفيهية المتمثلة بشخصية ’الخروف شون ذا شيب‘ لأول مرة إلى دولة الإمارات. وتحرص قناة MBC3 دوماً على تقديم محتوى تعليمي وترفيهي رفيع المستوى لجميع الأطفال العرب عبر طيف متنوع من نقاط التواصل”.

وأردف صالح: “لطالما نظمت MBC العديد من الفعاليات المتميزة على مدى الأعوام السبعة الماضية، حيث نجحت في استقطاب أكثر من مليون مشارك من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي عبر عروض تلبي ذائقة الجميع من الأطفال والأسر والشباب”.

بدورها تنظم شركة “ياك إيفينتس” خلال “موسم صيف أبوظبي 2015” مهرجان الجمعة المرحة للكوميديا وحفل غنائي للفنانة الهندية شريا غوشال.

وقال كيهان خليلي، مدير التسويق لدى شركة “ياك إيفينتس”: “تسرنا المشاركة لأول مرة في ’موسم صيف أبوظبي‘ من خلال تنظيم ’مهرجان الجمعة المرحة للكوميديا‘ وحفل مباشر متميز تحييه الفنانة الهندية شريا غوشال. ونحن متحمسون جداً لتنظيم هذه الفعاليات المميزة لأول مرة في العاصمة الإماراتية. وبحسب خطتنا الاستراتيجية لعام 2015، فإننا ملتزمون بتنظيم فعاليات عالمية مرموقة في أبوظبي بعد نجاحنا اللافت في مختلف أنحاء الإمارات”.

وتتوافر قائمة مفصلة بالفعاليات والمواعيد على (www.abudhabisummerseason.ae)؛ ويمكن متابعة آخر المستجدات عبر (@AbuDhabiEvents) على “تويتر” و”إنستغرام” و”فيسبوك” و”يوتيوب”، وعبر (#ADSummer) على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى