“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تشارك في معرض “سوق السفر العالمي لأفريقيا 2015” 

ENN –  استعرضت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مقـومات إمارة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة للمرة الأولى أمـام قطاع السفـر في جنوب أفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في “سوق السفر العالمي لأفريقيا 2015” الذي استضافته مدينة كيب تاون بين 15 – 17 أبريل  الحالي.

واغتنمت الهيئة، بالتعاون مع شركائها الرئيسيين مثل “الاتحاد للطيران” و”المها للسياحة”، فرصة افتتاح مكتبها التمثيلي الجديد في جنوب أفريقيا للمشاركة في هذا المعرض بهدف الترويج للإمارة وتعزيز مكانتها في السوق الأفريقية.

واستقبلت الهيئة سعادة حمد حارب الحبسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، في زيارة خاصة قام بها إلى جناح أبوظبي في المعرض؛ كما أقامت الهيئة خلال الحدث حفل استقبال رسمي لمختلف وسائل الإعلام والشركات العاملة في قطاع السفر.

وتعد جنوب أفريقيا أحدث الأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها العاصمة الإماراتية؛ وقد أعلنت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مؤخراً عن اعتماد وكالة السفر الجنوب أفريقية “ديفيلوبمنت بروموشنز”، التي تتخذ من جوهانسبرج مقراً لها، للترويج لأبوظبي كوجهة سياحية مفضلة في هذه السوق.

ويأتي إطلاق المكتب التمثيلي للهيئة في جنوب أفريقيا بالتوازي مع إعلان شركة “خطوط جنوب أفريقيا الجوية” عن بدء تسييرها رحلات يومية بين مدينتي جوهانسبورغ وأبوظبي؛ مما يسهم في تعزيز القدرة الاستيعابية للرحلات الجوية اليومية التي كانت شركة “الاتحاد للطيران” قد بدأت تسييرها بالفعل بين الوجهتين في وقت سابق.

وبفضل الشراكة التجارية واتفاقية المشاركة بالرمز المبرمة بين “الاتحاد للطيران” و”خطوط جنوب أفريقيا الجوية”، أصبح بإمكان المسافرين اختبار تجربة السفر المميزة لكلا الناقلتين في أي رحلة متوجهة إلى أبوظبي. كما يحظى مسافرو جنوب أفريقيا بفرصة الاطلاع على تنوع وغنى أبوظبي كمحطة للتوقف والرحلات البحرية، ووجهة ثقافية ورياضية وعائلية، ومركز للتسوق والاستجمام.

وستسهم الأنشطة الترويجية والتسويقية للمكتب الجديد في تسليط الضوء على مشاريع أبوظبي الجديدة مثل “متحف اللوفر أبوظبي”، و”متحف زايد الوطني”، و”متحف جوجنهايم أبوظبي” على جزيرة السعديات، بالإضافة إلى تطوير “محطة أبوظبي للسفن السياحية” الجديدة والمجمع الرئيسي الجديد في “مطار أبوظبي الدولي”.

وحول هذا الموضوع، قال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “بالإضافة إلى التركيز على قطاع السفر وأسواق الاجتماعات والحوافز، يسعى المكتب التمثيلي الجديد إلى الترويج للإمارة من خلال تنظيم الجلسات التدريبية وإبرام الشراكات التسويقية مع أبرز وكالات السفر، ومشغلي الجولات السياحية، وشركات تنظيم المؤتمرات والفعاليات، وشركات الحوافز، فضلاً عن الجولات السياحية التعريفية لوسائل الإعلام وجميع مكونات القطاع السياحي في جنوب أفريقيا. كما يركز المكتب على عاملي التنوع والغنى اللذين يميزان الإمارة عبر سلسلة من فعاليات الترويج الموجهة للأفراد والقطاع عموماً”.

وتتضمن أجندة الإمارة كذلك الحملة الخاصة بـ “موسم صيف أبوظبي” من شهر يونيو ولغاية سبتمبر، وهي تعِد بثلاثة أشهر من الترفيه والمرح والفعاليات الصيفية المميزة لجميع أفراد العائلة، فضلاً عن العروض الخاصة والحسومات غير المسبوقة التي تقدّمها أبرز الفنادق ووجهات الجذب السياحية في الإمارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى