“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تستضيف ورشة عمل

بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز الإمارات”

“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تستضيف ورشة عمل لتنمية روح ريادة الأعمال لدى الطلاب الإماراتيين

ENN – استضافت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ورشة عمل ضمت 70 طالباً من جامعة زايد بالتعاون مع مؤسسة “إنجازالإمارات”، عضو مؤسسة “جونيور أتشيفمنت العالمية”. وأقيمت الورشة تحت عنوان ” يوم أنا أبتكر” (I-Camp) بمشاركة طلاب وموجهين من خبراء القطاع السياحي بهدف صقل المهارات الأساسية لريادة الأعمال لدى الطلاب، وتطوير حلول مبتكرة للارتقاء بثقافة الإمارة وإرثها الفريد.

وقدم الموجّهون خلال الورشة إرشادات أساسية للطلاب، واختبروا قدراتهم في طرح الحلول والأفكار المبتكرة لمواجهة مشكلات الأعمال بشكل عام الى جانب بعض من الأعضاءالذين  عملو كقضاة لحلول مبتكرة التي تم إنشاؤها من قبل الطلاب. وتلقت الفرق المشاركة معلومات قيّمة حول القطاع السياحي، وتم تشجعيهم على اعتماد نهج ريادة الأعمال كمسار وظيفي في المستقبل.

وبهذه المناسبة، قالت موزة الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “نهدف من وراء استضافة أول مخيم للابتكار بالشراكة مع مؤسسة ’إنجاز الإمارات‘ إلى تسليط الضوء على التحديات المرتبطة بالأنشطة الثقافية التي تسهم في تعزيز وحماية وصون ثقافة أبوظبي وإرثها الفريد. وتسعى الهيئة من خلال تركيزها على أنشطة التوعية الفعالة مثل ’ يوم أنا أبتكر‘ إلى اطلاع الطلاب على أفضل ممارسات القطاع في المجتمع المحلي، وتشجيع المزيد من الإماراتيين على العمل في قطاع السياحة”.

وبمساعدة وتوجيه متطوعين محترفين ومدرّبين من “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، اكتسب الطلاب رؤىّ مستنيرة حول قطاع الشركات وريادة الأعمال، فضلاً عن الاستفادة من التجارب والخبرات العملية للموجهين. وقد نجح المشاركون في إرساء علاقات شخصية مثمرة، وتوظيف مهاراتهم لحل المشكلات، واختبار العمل ضمن فترات زمنية محدودة. كما استعرضت الفرق المشاركة أفضل أفكارها أمام لجنة تحكيم متخصصة ضمت خلف المطلعي، مدير إدارة الشؤون المالية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”؛ ومبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة وكريستوفر تايلور، الرئيس التنفيذي لـ “شركة أبوظبي للتمويل.

وأضافت الشامسي قائلةً: “نطمح إلى توفير برامج تثري المعرفة وتعزز فرص الوصول إلى المكنونات الثقافية والتراثية لأبوظبي بغية تحسين فهم وتقدير التقاليد الأصيلة للدولة وكذلك الثقافات العالمية. ومن شأن هذه الأنشطة أن تدعم مشاركة المجتمع، وترسي مستقبلاً ثقافياً نابضاً مع التركيز بشكل خاص على الشباب والمعلمين والطلاب والفنانين”.

بدوره قال كريستوفر تايلور، الرئيس التنفيذي لـ “شركة أبوظبي للتمويل”: “كان من الممتع حقاً أن أشارك في ’يوم أنا أبتكر‘؛ وقد سررت جداً بهذه التجربة المشتركة مع مؤسسة ’إنجاز الإمارات‘ التي تتبوأ مكانة رائدة في تطوير برامج مبتكرة تهيّء الشباب لدخول سوق العمل، وخوض تجارب تحاكي بيئة الأعمال المحلية. وقد تمكن الطلاب خلال هذه الورشة من صقل مهاراتهم بمجال ريادة الأعمال وإدراك أهمية ثقافة الأعمال، حيث شكلت منصة فريدة تخطت الجوانب النظرية إلى بلورة أفكار إبداعية واقعية، واستعراض مجموعة واسعة من مهارات ريادة الأعمال”.

من جانبها، قالت ملك المعشني: “لعبت الورشة دوراً مهماً في تعزيز التفاعل مع قوى العمل ورواد الأعمال لمساعدتنا على فهم المهارات الأساسية الضرورية لتحقيق النجاح في عالم الأعمال. وأنا متحمسة جداً لمشاركتي في هذا البرنامج، وأقدر عالياً جهود المرشدين والموجهين في ’هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة‘ ومؤسسة ’إنجاز الإمارات‘”.

وأشاد الطلاب بورشة العمل والخبرات التي قدمها موجهو “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”. واختتمت الورشة بجلسة خاصة أدلى الشباب خلالها برأيهم حول تجاربهم الإيجابية وتفاعلهم البنّاء مع موجهي الهيئة والحكام والمتحدثين الضيوف.

وسيتاح للطلاب لاحقاً فرصة المشاركة في برامج “إنجاز” التي تهدف إلى مواصلة تطوير مهارات أعمالهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى