“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تستضيف وفداً من المجلس الوطني للسياحة في كرواتيا

“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تستضيف وفداً من المجلس الوطني للسياحة في كرواتيا

ENN –  استضافت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في مقرها الرئيسي بالعاصمة الإماراتية وفداً رفيع المستوى من كبار خبراء التسويق السياحي في “المجلس الوطني للسياحة في كرواتيا” وممثلين عن عملاق محركات البحث على الإنترنت “جوجل”.

تمت الزيارة بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لشركة “جوجل” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتعاون مع نظيره في كرواتيا، بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات المعتمدة للارتقاء بمستويات التسويق وتطوير المحتوى الرقمي للهيئة.

وترأست تينا جوكيتش تومليانوفيتش، مديرة التسويق الرقمي في “المجلس الوطني للسياحة في كرواتيا”، الوفد الزائر الذي شارك في عدة اجتماعات مع فرق التسويق الرقمي وتطوير الهوية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”. وقدّم الوفد لمحة شاملة عن أولويات عمل المجلس الكرواتي، كما طرح رؤى معمقة حول استراتيجيات التسويق والميزانيات المتعلقة بالبيئة الرقمية سريعة التغير.

وعلى الجانب الآخر، قدمت الهيئة شرحاً مفصلاً حول الجهود والنجاحات والتحديات والخطط المستقبلية الرامية لتوسيع نطاق التسويق الرقمي للهيئة عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة ذات القيمة المضافة، فضلاً عن مناقشة الدور المحوري لشبكة الإنترنت كمورد للتخطيط وذلك بالتعاون مع “جوجل”.

وقالت موزة الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تسلط هذه الزيارة الضوء على النجاح اللافت للهيئة وتنامي بصمتها في مجال مبادرات التسويق الرقمي. حيث تعد’هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة‘مؤسسة رائدة في مجال تطوير الهوية السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وتأتي هذه الزيارة في إطار جهودنا المشتركة لإثراء حضور هوية الهيئة المرموقة على الإنترنت”.

وأضافت الشامسي: “يرتبط مطوروا السياحة في كرواتيا بعلاقات وثيقة مع ’جوجل‘ بهدف تعزيز الحضور الدولي لهويتهم السياحية تماما كما نفعل هنا. ونأمل أن تتيح لنا مبادرة ’جوجل‘ الاستفادة من تجارب بعضنا البعض لإطلاق حملات تسويق رقمي مبتكرة في المستقبل”.

وكان الموقع الإلكتروني www.visitabudhabi.ae – الذي يعد منصة رائدة لوجهة أبوظبي السياحية ومصدراً إلكترونياً للمعلومات حول مقوماتها السياحية – قد حصد على العديد من الجوائز المرموقة منذ إعادة إطلاقه عام 2013. كما شهد الموقع تحسينات كبيرة مطلع هذا العام ومنها تزويده بتقنية الاستجابة السريعة التي تضمن ملاءمة محتـواه مع مختلف أنواع الأجهزة المحمولة بغض النظر عن علامتها التجارية أو تقنياتها أو حجم شاشاتها.

وتم مؤخراً توسيع نطاق استراتيجية الخدمات الرقمية لـ “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” لتشمل تطبيقات مخصصة لبوابتها الإلكترونية عبر “آيفون” و”آيباد” و”أندرويد” و”ويندوز فون”؛ وقد ساعدت هذه الخطوة على تسجيل أكثر من 4,5 مليون زيارة وإجراء ما يزيد على 100 ألف عملية تثبيت للتطبيقات على الأجهزة المحمولة.

وتتخطى الشراكة بين “جوجل” و”هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” حدود الفرص التقليدية للبحث والعرض وإعلانات الدفع مقابل كل نقرة، حيث يتم توظيف منصات “جوجل” لإطلاق حملات التسويق الإلكتروني للهيئة. وتشتمل الشراكة الموسعة بين الطرفين لعام 2015 على توفير سلسلة برامج “جوجل” التدريبية لموظفي الهيئة وشركائها الخارجيين، إضافة إلى إطلاق خاصية التجول ثلاثي الأبعاد من “جوجل” للتعرف على أبرز الوجهات السياحية بأبوظبي.

ويتوافر المحتوى الإلكتروني الغني لموقع www.visitabudhabi.ae بتسع لغات عالمية، كما أنه مدعوم بمجموعة واسعة من قنوات التواصل الاجتماعي. ويستطيع المستخدمون الاطلاع مباشرة على أحدث المعلومات حول أبوظبي من خلال زيارة:

www.visitabudhabi.ae

facebook.com/visitabudhabi

twitter.com/visitabudhabi

google.com/+visitabudhabi

youtube.com/visitabudhabi

pinterest.com/visitabudhabi

foursquare.com/visitabudhabi

instagram.com/visitabudhabi

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى