هواوي الصينية تكشف النقاب عن هاتف P8 بكاميرا “احترافية”

BBC – ENN – كشفت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا النقاب عن أحدث هواتفها والذي يحتوي على كاميرا تقول إنها قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو “احترافية”.

وقالت الشركة إن الكاميرا تتميز بمزيج من أجهزة الاستشعار المتقدمة وتكنولوجيا تثبيت الصورة البصرية، وهو ما يساعد في التقاط صور ليلية عالية الجودة وخلق تأثيرات “الرسم الضوئي”، مع إمكانية إجراء معاينات في الوقت الحقيقي.

وتقدم الشركة الصينية الهاتف الجديد “P8” بميزات إضافية مقابل مبالغ مالية.

تتميز الكاميرا بدقة عالية تعمل على تحسين الصور في درجات التباين العالية وحالات الإضاءة الخافتة

وكانت الشركة، التي تتخذ من مدينة شنغن الصينية مقرا لها، قد أذهلت العديد من المتابعين بساعة ذكية كشفت النقاب عنها في المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة ببرشلونة في فبراير/شباط الماضي، وهي الساعة التي وصفتها إحدى المدونات المتخصصة في التكنولوجيا بأنها “مفاجأة” المعرض التجاري.

وقال بين وود، من مؤسسة “سي سي إس انسايت” للاستشارات التكنولوجية: “التحدي الرئيسي الذي يواجه هواوي هو أن يكون جهازها رائع المظهر مميزا وسط هذا العدد الهائل من الهواتف الذكية.”

وأضاف: “تسيطر آبل على سوق الهواتف الذكية عالية الجودة بشكل يؤثر على جميع المنافسين، ربما باستثناء سامسونغ، التي يتعين عليها ضخ استثمارات كبيرة في مجال التسويق لجذب المستهلكين لمنتجاتها الجديدة.”

وحدات بيكسل للضوء الأبيض

وتأتي الهواتف المزودة بنظام الأندرويد، والتي كشفت هواوي النقاب عنها في العاصمة البريطانية لندن، بحجمين: الأساسي هو P8 بشاشة يبلغ حجمها 5.2 بوصة (13.2 سنتيمتر)، وP8max بشاشة أكبر من العرض العادي يصل حجمها إلى 6.8 بوصة (17.3 سنتيمتر).

وتبلغ دقة الكاميرا في الجهازين 13 ميغابيكسل. ويضم جهاز استشعار الصورة وحدات بكسل مخصصة لقياس الضوء الأبيض، فضلا عن وحدات بكسل للألوان الأحمر والأخضر والأزرق الأكثر شيوعا.

تقول هواوي إن هواتفها تلتقط صورا أكثر ثراء في الألوان من صور “آي فون 6” الذي انتجته شركة آبل 

وتقول الشركة إن ذلك يعمل على تحسين الصور في درجات التباين العالية وحالات الإضاءة الخافتة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بعنصر الاستقرار الذي يقلل من اهتزاز الكاميرا، وهو ما يسمح بأن يبقى مصراع الكاميرا مفتوحا لمدة أطول، مما يساعد على التقاط صور حادة في الضوء الخافت.

كما يسمح ذلك بتحويل الجهاز لوضع “الرسم الضوئي”. وبالرغم من أن هذه الخاصية متاحة في هواتف ذكية أخرى، تقول هواوي إنه من غير المعتاد أن تكون قادرا على رؤية المعاينة المباشرة لما يبدو عليه التقاط الصورة، وهو ما يجعل من السهل تحديد الصور التي تعتمد على الضوء.

يمكن ربط أربعة هواتف من طراز P8 معا للاستمتاع بنظام تصوير متعدد الكاميرات

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن ربط أربعة هواتف من طراز P8 معا للاستمتاع بنظام تصوير متعدد الكاميرات، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل لقطات فيديو تحتوي على تغييرات في طريقة العرض.

وعلى الرغم من أن شركة “شاومي” الصينية للهواتف الذكية استحوذت على العديد من العناوين الرئيسية في الآونة الأخيرة، إلا أن “هواوي” أنهت العام الماضي بحصة أكبر من السوق، إذ بلغت حصتها السوقية 6 بالمئة من شحنات الهواتف الذكية العالمية في ختام عام 2014، وفقا لمؤسسة “سي سي إس انسايت”.

وبذلك تأتي “هواوي” في المركز الرابع خلف لينوفو الصينية، التي زادت حصتها السوقية بفضل استحواذها على موتورولا في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضاً