هزاع بن زايد يطلع على مستجدات إعداد الخطة الخمسية المقبلة لإمارة أبوظبي

اطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على مستجدات إعداد الخطة الخمسية المقبلة للإمارة وذلك خلال زيارته للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان وكان في استقباله كلا من معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة خالد بن شيبان المدير العام وسعادة علي راشد الكتبي الأمين العام لمساعد لشؤون الخدمة المدنية ومدراء القطاعات والمكاتب في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وتوجه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال اجتماعه مع قيادات الأمانة العامة بكلمة دعا فيها إلى التكاتف والعمل لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة حفظه الله وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الحفاظ على رفعة ومكانة أبوظبي والسعي نحو الارتقاء المتواصل في مختلف المجالات بما يعود على دولة الإمارات بالخير والتقدم والرخاء.

واستمع سموه إلى شرح حول الخطة التي يجري العمل على إعدادها من الجهات الحكومية وبالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي والهادفة إلى تحقيق رؤية حكومة أبوظبي من خلال وضع الأولويات والخطط التنفيذية والبرامج الزمنية لكافة الجهات الحكومية بالإضافة إلى استراتيجيات كل قطاع من القطاعات الحكومية بما في ذلك عملية المتابعة الدورية ودراسة وتقييم الإنجازات.

وتتضمن خطة الإمارة التي طورت على مراحل بمشاركة الجهات الحكومية المعنية الأولويات متوسطة الأجل والمبادرات المرتبطة بها بالإضافة إلى المؤشرات الرئيسية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتضمنت الخطة تسعة محاور رئيسية و 36 مجالا تغطي كافة الأنشطة والخدمات الحكومية الأمر الذي سيسهم في ربط جهود كافة الجهات لتحقيق الأولويات العامة لحكومة أبوظبي ومتابعة الأداء بشكل دوري.

وتعتمد خطة الإمارة بشكل أساسي على مشاركة فعالة ومتكاملة للجهات الحكومية توضح الأدوار والمسؤوليات وذلك لضمان تعاون وتواصل الجهات مع بعضها بعضا وضمان تغطية كافة الجوانب الهامة في الإمارة من منظور كافة المعنيين.

ويتم تطوير الخطة على مراحل وفقا لآلية تتيح المشاركة الفعالة للجهات من خلال جمع الأطراف المختصة بمحور أو مجال معين في اجتماعات و ورش عمل وعقد ما يقارب 200 اجتماع وورشة عمل مع 86 جهة حكومية معنية بتطوير محتوى خطة الإمارة لمزيد من التنسيق والتكامل.

واطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على الموقع الإلكتروني المحدث للأمانة العامة والذي يجري تطويره ليكون منصة تضم أهم المعلومات والوثائق الخاصة بحكومة أبوظبي والاصدارات الرسمية للحكومة كالجريدة الرسمية بالإضافة إلى أجندة الفعاليات الحكومية التي يتم تغذيتها من قبل الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.

كما يحتوي الموقع على مركز إعلامي يضم الأخبار والبيانات الصحفية التي تصدرها الأمانة العامة وأهم الأخبار الحكومية وسيتم أيضا إطلاق حسابات مكتب الاتصال الحكومي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشاهد سموه خلال الزيارة فيلما يستعرض قطاعات العمل الرئيسة في إمارة أبوظبي وأهم المنجزات المتحققة والمشاريع الكبرى الجاري العمل على إنجازها والذي أعده مكتب الاتصال الحكومي والهادف إلى إبراز إنجازات الإمارة في المحافل المحلية والاقليمية والدولية والترويج لرؤية أبوظبي في بناء مجتمع واثق وآمن واقتصاد مستدام ومنفتح قادر على المنافسة.

وأكد سموه أهمية إبراز الجهود الحكومية من خلال تطوير المحتوى الإعلامي بالشكل الذي يعكس تطور منظومة العمل والإنجازات التي حققتها أبوظبي على مختلف الصعد.

وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة في أروقة معرض مشاريع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي حيث اطلع سموه على أبرز الخطط والمشاريع في الإمارة ومستجدات مراحل تنفيذها .. وثمن سموه دور المعرض وأهميته في رفع مستوى إلمام موظفي الأمانة العامة بمهام وواقع العمل في قطاعات الإمارة المختلفة.

وأشاد سموه بجهود وأداء كوادر الأمانة العامة .. داعيا إلى مواصلة العمل على تحقيق رؤية أبوظبي ودعم مسيرة التنمية في الإمارة .. مؤكدا سموه أن هذه المسيرة لا تتحقق ولا تصل إلى أهدافها المنشودة إلا من خلال وضع الخطط المدروسة وآليات تنفيذها في أفق تتضافر فيه جهود جميع الجهات والهيئات المعنية.

من جانبه أعرب معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي عن شكره الجزيل واعتزاز موظفي الأمانة العامة بزيارة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مؤكدين أنها تشكل حافزا لمواصلة العطاء وبذل مزيد من الجهود خدمة للوطن.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى