هزاع بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة لن تألو جهدا في تقديم أفضل ظروف الحياة لمواطنيها

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تسخير الإمكانيات لخدمة شعب وسكان الإمارات..

نبراس عمل حكومة أبوظبي.

وقال سموه ” إن الإمارات بقيادة خليفة لن تألو جهدا في تقديم أفضل ظروف الحياة لمواطنيها”.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسموه في مدينة العين شملت عددا من الجهات والمرافق الحيوية في المدينة.

ورافق سموه في الجولة كل من معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو المجلس التنفيدي ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مديرة عام مجلس أبوظبي للتعليم عضوة المجلس التنفيذي ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي وسعادة خالد بن شيبان المهيري مدير عام الامانة العامة للمجلس التنفيذي وسعادة فلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي لتخطيط العمراني وسعادة عويضة مرشد المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة مساندة وسعادة سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابة.

وتفقد سمو الشيخ هزاع في بداية جولته بلدية مدينة العين حيث كان في استقباله الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين واستمع سموه خلالها إلى عرض تقديمي حول مستجدات المشاريع والمبادرات التي تنفذها كل من البلدية ومساندة في مدينة العين ومراحل التنفيذ ونسبة الإنجاز بها.

**********———-********** كما تضمنت جولة سموه للبلدية تفقد مركز خدمة العملاء حيث أكد ضرورة الارتقاء بخدمة المتعاملين والتواصل معهم وتقديمها وفق أفضل المعايير المتبعة عالميا من حيث الجودة وسرعة الانجاز بما يحقق أعلى درجات الرضا للعملاء.

كما تفق د سموه خلال جولته مستشفى العين والتي اطلع خلالها على الخدمات والتجهيزات المقدمة في العيادات الاستشارية وأقسام الأطفال والطوارئ و التقى بالكوادر الطبي ة والادارية العاملة وأثنى سموه على جهودهم وحثهم على بذل أقصى طاقتهم في تقديم الرعاية الصحية النوعية لمرضى ومراجعي المستشفى.

واستمع سموه الى شرح لمبادرة أبشر التي تطبقها شركة أبوظبي للخدمات الصحية في المستشفيات التابعة لها والهادفة إلى تحقيق رضا المراجعين من خلال الاستماع إلى شكواهم ومتطلباتهم والعمل على حلها.

واطلع سموه على مستجدات العمل في انشاء مستشفى العين الجديد حيث قدم الدكتور مطر الدرمكي المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية بالانابة عرضا يتناول آخر مراحل تنفيذ المشروع.

ويعتبر مشروع مستشفى العين الجديد البالغة بقيمة انشائه 4.3 مليار درهم من المشاريع الحيوية في المدينة إذ يبلغ عدد أسرته 719 سريرا ويتضمن 104 عيادات تخصصية و17 وحدة للتصوير الشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي و22 وحدة تخصصية أخرى للتشخيص والمنظار مما يؤكد على تلمس الحكومة احتياجات السكان ومواكبتها متطلبات النمو المستقبلي في مختلف المجالات.

وشملت جولة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان زيارة مدرسة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان حيث شهد سموه جانبا من الحياة الدراسية للطلبة من خلال تجوله في مرافقها وفصولها.

وأكد سموه على أهمية توفير بيئة تعليمية تساهم في تطوير نظام تعليمي قادر على مجاراة متطلبات العصر وتأهيل جيل إماراتي قادر على مواصلة مسيرة التنمية التي اختطها المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على دربها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله -.

وبعد ذلك قام سمو الشيخ هزاع بن زايد بأداء صلاة الظهر في مسجد النور في منطقة نعمة والذي أنشىء في العام 1988 وأعيد تأهيله تصميمه وفق الطراز المحلي التقليدي ليتماشى مع الهوية الثقافية والموروث الاجتماعي لدولة الإمارات.

كما تضمنت جولة سموه تفقد مشروع فلل غنيمة السكني حيث كان في استقباله محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية المطورة للمشروع والذي قدم لسموه شرحا حول مستجدات العمل في المشروع وآخر مراحل انجازه .

وتجول سموه في نماذج من الفلل المنفذة في المشروع واطلع على التقسيم الداخلي للفلل التي روعي فيها طبيعة وخصوصية مجتمع الإمارات.

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد أن صاحب السمو رئيس الدولة – حفظه الله – وولي عهده يوليان أهمية بالغة لإسكان المواطنين لما له من أهمية في دعم استقرار الأسر المواطنة وتوفيرا لمتطلبات الحياة الكريمة وتأمين السكن الملائم مما ينعكس إيجابا على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار سموه إلى أن إنشاء هيئة أبوظبي للإسكان ينبع من حرص القيادة على تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين في هذا الشأن.

كما نوه سموه إلى أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة تختص بدراسة آراء المواطنين بقصد تحقيق التوافق بين تنفيذ المشاريع وتلبية متطلبات المواطنين المستفيدين بما يحقق أعلى درجات الرضا لديهم.

وأنشىء مشروع غنيمة السكني على مساحة 154.7 هكتار ويتضمن 600 فيلا تؤمن السكن الملائم للمواطنين وتراعي تطبيق معايير الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة وترتبط ببنية تحتية تم تنفيذها وفق أعلى المواصفات وتبلغ مساحة قطعة الأرض لكل فيلا 1080 مترا مربعا وتتكون كل فيلا من خمس غرف نوم.

وفي ختام جولته تفقد سموه استاد هزاع بن زايد آل نهيان حيث كان في استقباله الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم وكريم ناجي المدير التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار الذي اطلع سموه على خطط تطوير محيط الاستاد والتي تضم منطقة تجارية وأخرى سكنية وفندقا ومنطقة مطاعم.

تجدر الإشارة إلى أن استاد هزاع بن زايد افتتح في يناير من العام الجاري ويتس ع لحوالي 25 ألف متفرج ويعتبر أحدث التحف المعمارية الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويشكل نمطا حديثا في كونه وجهة سياحية اجتماعية إلى جانب كونه وجهة رياضية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى