نهيان يشهد توقيع اتفاقية بين شركة فايزر ونيوفارما في الإمارات

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالشراكة الطبية التي تم التوقيع عليها اليوم بين الدكتور زيدان أبو عيسى مدير منطقة الخليج وشرق المتوسط في شركة فايزر والدكتور بي آر شيتي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ نيوفارما في الإمارات .

وشهد معاليه والدكتور جون يونغ رئيس مجموعة فايزرجلوبال استابلشدفارما والرئيس الإقليمي لفايزر إفريقيا والشرق الأوسط جيلاليماند وعدد من المسؤولين الإقليميين وفريق الإدارة حفل التوقيع على الاتفاقية في فندق رتزكارلتون.

وتهدف الشراكة الجديدة إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للمرضى من خلال التركيز على الأمراض التي يعاني منها المرضى المقيمون في الإمارات والتي تدخل ضمن نطاق التخصص لشركة فايزر كأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والأدوية المضادة للالتهابات وإدارة الألم وصحة المرأة والعقاقير المضادة للعدوى.

وعبر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة بهذه المناسبة عن سعادته ببدء شركة نيوفارما توفير الأدوية التي سيتم إنتاجها في معمل أدوية نيوفارما في أبوظبي في العديد من الأسواق الإقليمية خلال العام 2015 وذلك بموجب هذه الاتفاقية .

وأشاد بتصنيع الشركة لبعض المنتجات الطبية لشركة فايزر .. مشيرا إلى خبرتها الطبية والصيدلانية الطويلة التي تعود إلى 300عام مما يبشر بمستقبل واعد.

كما أشاد بمجموعة شركات ” إن إم سي ” التي تأسست في الامارات بعد اعلان الاتحاد بأربع سنوات ومهنيتها الطبية موضحا أنها قدمت خدمات طبية ورعاية صحية لآلاف المرضى في الدولة.

وقال إنها إستطاعت أن تؤسس لنفسها مكانة طبية لتوزيع الأدوية الطبية المتنوعة بما فيها المنتجات الصيدلانية التي يستخدمها أعداد كبيرة من السكان الذين تضاعف عددهم كثيرا في الدولة منذ أن بدأ مديرها التنفيذي الدكتور شيتي عمله بعدد قليل من الموظفين الذين تضاعف عددهم كثيرا أيضا.

وأكد أن الشراكة التي تمت اليوم بين فايزر و “ان ام سي” تهدف الى تحسين أوضاع الرعاية الصحية في المنطقة وتعكس التزام الامارات بتطوير معايير العناية بالصحة وتبني افضل السياسات والممارسات في مجالات الطب المختلفة.

وأوضح أن الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” جعلت هدفها أن تكون ريادية في الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم .. مشيرا الى أن الشراكة التي تمت اليوم بين الشركتين تبرز أهمية العمل المشترك مع خبرات عالمية في هذا المجال الطبي.

ولفت الى أن هذا الحدث الذي تم في أبوظبي يؤكد أن العاصمة اصبحت منارة للعناية الصحية الجيدة .. موضحا أن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة يدعم بقوة كل ما من شأنه تحسين صحة ورعاية المواطنين ويساند كل شراكة منتجة مع القيادات العالمية الرائدة في مجال الطب.

وأشار إلى إهتمام ” فايزر ” بإختيار دبي والمنطقة الحرة في جبل علي كمقر لخدمات التوزيع الصيدلاني التي توفرها في المنطقة وإمتدح الشركة التي تهتم بتوظيف المرأة في مختلف مجالاتها حتى حصلت على لقب افضل موظف صديق للمرأة عام 2012م.

وقال ان هذه السياسة تتطابق مع توجهات الامارات في تمكين المرأة من العمل انطلاقا من مقولة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مؤسس الاتحاد والتي جاء فيها أن الاسلام أعطى المرأة حقوقها وشجعها على العمل في كل المجالات.

وأضاف أن الامارات استثمرت بقوة في تعليم أبنائها وبناتها .. مشيرا إلى أنهم سينشرون في المستقبل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” التي تتلخص في بناء مجتمع آمن وقادر على تكوين اقتصاد مستديم ومنفتح ومنافس على المستوى العالمي.

وأكد أن الامارات تحتفل بشراكات جديدة من النوع الذي تحتاج إليه وتدعمه كما ترحب بالشركاء المبدعين .. مشيرا إلى ما قدمته فايزر من ابداعات علاجية ساهمت بشكل لافت في تحسين أوضاع المرضى.

وقال إن الامارات خاصة أبوظبي تقيم بعمق هذه الشراكة بين نيوفارما وفايزر وهو على ثقة بأن عملهما المشترك سيسهم في تطوير العناية الصحية والعلاج الطبي لكل ابناء المنطقة والمقيمين عليها.

  من جانبها بينت شركة فايزر أن الاتفاقية التي وقعتها شركة “وايث” التابعة لها هي اتفاقية طويلة الأمد مع شركة نيوفارما في الإمارات من أجل تصنيع عدد من منتجاتها الدوائية في الإمارات.

من جهته قال الدكتور زيدان أبو عيسى أن هذه الشراكة تعكس الالتزام الكبير الذي توليه فايزر لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي ككل عبر تقديمها الأدوية التي يعتمد عليها والتي تناسب المرضى في المنطقة.

وأضاف أن الاتفاقية تجمع بين الخبرات الدولية الواسعة لدى فايزر وإمكانات التصنيع المحلي المتطورة التي تتمتع بها شركة نيوفارما كما تعزز مكانة فايزرا في الإمارات وتقدم الدعم لاستراتيجية الرعاية الصحية في الدولة عن طريق المساهمة في تحسين جودة أنظمة الرعاية الصحية المقدمة لتوفير رعاية أفضل للمرضى”.

وأكد أن الشراكة تتيح نقل معرفة الشركة إلى المنطقة عبر مسيرتها في تعزيز وتطوير ومزج خبراتها الدولية الطويلة لتلبية احتياجات المرضى في الإمارات ودول الخليج والتي تعتبر إحدى الخطوات المساعدة في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة وتطوير الخبرات والكفاءات المحلية”.

و قال الدكتور بي آر شيتي إنه من خلال العمل المشترك بين وايث ” إحدى شركات فايزر” ونيوفارما يمكن أن تشهد الشركتان جهودا تعاونية كبيرة في تصنيع وتوزيع الأدوية”.

وأضاف ان الشراكة ستسمح بإيجاد إطار تعاوني بين أبحاث فايزر وقدرات التصنيع ذات المستوى العالمي لـشركة نيوفارما والخبرات الإقليمية لجعل أبوظبي مركزا لجلب الأدوية والمعالجات الرائدة عالميا إلى أسواق المنطقة.

وقال إن الاتفاقية بالنسبة له شخصيا كانت بمثابة حلم تحقق وإنجاز كبير في مسيرة رد الجميل لأبوظبي التي أعتبرها موطنه الأول منذ 42 عاما”.

وبعد ذلك رد الدكتور ابوعيسى والدكتور شيتي على اسئلة الصحفيين وبعض الحضور وأكدا ل “وام ” أن فايزر ستعمل على توفير المواد الاولية التي تدخل في تركيب المنتجات الطبية ولم يحددا القدرة الانتاجية لهذه الشراكة بينهما.

وشددا على أن الادوية التي سيتم انتاجها ستغطي في مرحلة أولى الامارات ومنطقة الخليج .. فيما أشار الدكتور شيتي إلى اتفاقيات مماثلة لشركته مع شركات طبية وصيدلانية اخرى في مجالات دوائية وطبية مختلفة.

وتناولت الأسئلة التطعيمات التي توفرها الشركتان والأمراض الرئيسة في المنطقة التي تتعاملان معها وأسعار الادوية وقيمة العقد المبرم.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى