نهيان بن مبارك يكرم داعمي مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة

 اشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة بالداعمين الرئيسيين الدائمين للمركز.

جاء ذلك خلال تكريم معاليه في قصره ظهر اليوم لممثلي ثماني مؤسسات حكومية وخاصة مشيرا الى ان هذه المؤسسات تقدم عملا انسانيا كبيرا لصالح طلبة وطالبات المركز وانهم يستحقون شكر جميع ابناء المجتمع المحلي.

ودعا معاليه بقية المؤسسات العامة والخاصة الى التفاني في تقديم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة باعتباره عملا من اعمال الخير المأجور عليها مؤكدا ان هذ الدعم الانساني لهذه الفئة يسهم في تعليمها وتأهيلها للاندماج في المجتمع والعمل على خدمته كل في مجاله.

واكد ان هذا هو نهج مؤسس الدولة وباني نهضتها والذي تسير عليه الامارات حكومة وشعبا بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله مشيرا الى العمل الخيري الاماراتي يتوجه نحو كل المحتاجين على اختلاف هوياتهم وثقافاتهم.

وحضر الشيخ محمد بن نهيان ال نهيان و سعادة محمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس ادارة المركز والدكتور موفق مصطفى المدير التنفيذي للمركز تكريم المؤسسات الثماني وهي مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان للاعمال الخيرية وهيئة ال مكتوم الخيرية ووزارة الشئون الاجتماعية وبنك اتش اس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد وشركة شل ابوظبي وشركة ظفير للتنمية والمقاولات وشركةجي فور اس للحراسات.

 من جهته قال سعادة محمد عبد الجليل الفهيم ان المؤسسات الثماني التي كرمها معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان اليوم قدمت لمركز المستقبل دعما ماديا وعينيا ومعنويا كبيرا من شأنه ان يسهم في تحقيق طموحات طلبة وطالبات المركز في التعلم والعمل بعد التأهل له.

واشاد بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان لاهتمامه الدائم بذوي الاحتياجت الخاصة ولحرص معاليه المستمر على تكريم الجهات الداعمة للمركز في قصره سنويا مشيرا الى ان معاليه يطبق بامتيازماتعلمه في مدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.

من جانب اخر قال الدكتور موفق مصطفى ان المركز يضم حاليا مائتي طالب وطالبة من مختلف الاعاقات بنسبة اربع اناث الى ستة طلاب وان 40 في المائة من مجموع الطلبة من ابناء الدولة والباقين من جنسيات مختلفة.

واضاف ان المركز يقدم خدمات تعليمية وعلاجية وتأهيلية في صفوف موزعة حسب الاعاقة لطلبته الذين تتراوح اعمارهم بين ثلاث سنوات و18سنة مشيرا الى انهم يبدون حماسا واقبالا شديدا على التعليم استعدادا لخدمة الوطن .

وقال ان من انجازات المركز هذا العام انه فاز بجائزة دبي للنقل المستدام في مارس الماضي حيث استطاع توفير وسائل نقل مناسبة لاعاقات الطلبة كما دمج سبعة منهم في المدارس العامة ويقوم حاليا بتأهيل ثلاثة اخرين لسوق العمل المحلي س.وام.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى