نهيان بن مبارك يطلع على مشروع قانون اتحادي بشأن حماية الآثار في الدولة

/ اطلع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع..على مشرع قانون اتحادي بشأن حماية الآثار في الدولة تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

كما اطلع معاليه على مقترح بإعداد أول سجل إلكتروني في الدولة لتوثيق الآثار..ووجه بتنفيذ الفكرة بحيث ترقم الآثار محليا ودوليا ليتم التعرف إليها..وأخذ علما بما تم بشأن التوصية الخاصة بتعديل المؤشرات الاستراتيجية للمجلس وخطته التشغيلية.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه اليوم في مقر المجلس الوطني للسياحة والآثار الاجتماع الحادي والعشرين لمجلس الإدارة بحضور سعادة محمد خميس حارب المهيري المدير العام والأعضاء.

وقال سعادة المدير العام للمجلس إن مشروع قانون حماية الآثار يمنحها إطارا قانونيا وسمعة عالمية تمكنها من تسجيل المواقع الأثرية ضمن التراث العالمي مشيرا الى أن المشروع يغطي الجوانب المتعلقة بتعريف الآثار الوطنية كافة وتاريخها والطرق الكفيلة بصيانتها وحفظها من الإندثار أو العبث وما إلى ذلك.

وأضاف أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وجه خلال الاجتماع بتنظيم العمل الإحصائي بحيث تكون الأرقام السياحية متوافقة مع تطلعات الدولة كما وجه بالتوسع في خدمة العملاء والسياح عبر إنشاء مقار في المراكزالتجارية تقدم المعلومات السياحية لزوار الدولة وتحقيق سمعة مشرفة لها في الخارج.

وختم سعادة محمد خميس حارب المهيري مؤكدا أن الاجتماع ناقش العديد من المبادرات والموضوعات الداعمة محليا وخارجيا للترويج السياحي للدولة.

وكان المجلس أقر خلال العام الماضي خطته الاستراتيجية للأعوام 2014 / 2016 التي تتضمن أهدافها دراسة احتساب الأثر الاقتصادي لقطاع السياحة والتدريب الحديث للكوادر البشرية وإنعاش مصادر المعلومات السياحية خاصة في المناطق الشمالية وإدخالها ضمن المنظومة الحسابية للقطاع.
وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق التنمية المستدامة للسياحة والآثار و تحديث التشريعات وربط قطاع السياحة بالسياسات الوطنية بجانب تنمية الكوادرالبشرية بهدف الإرتقاء بالقطاع والحفاظ على منجزاته.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى