نهيان بن مبارك يستقبل وزير الديوان الرئاسي التونسي

 استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بقصره عصر اليوم معالي عدنان منصر وزير الديوان الرئاسي الناطق الرسمي باسم الجمهورية التونسية الذي رافقه سعادة طارق بالطيب سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة .

وتبادل معاليه مع الوزير الضيف الحديث حول المؤتمر الثالث للغة العربية الذي عقد قبل نهاية الاسبوع في فندق البستان روتانا بدبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اهتمام القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة للدولة باللغة العربية باعتبارها العنصر الرئيس بل المكون الاساسي للهوية الوطنية لأبناء الإمارات وتاريخهم وثقافتهم.

وأشار معاليه إلى أن اطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة محمد بن راشد للغة العربية العالمية دليل قوي على اهتمام الدولة بلغة الضاد التي نزل بها القرآن الكريم والعمل على نشرها وتطوير مناهجها بما يواكب التقدم العلمي والمعرفي بشكل عام.

وقال معاليه ان الامارات تهدف من هذه الجائزة الى تعزيز دور ومكانة اللغة العربية وحمايتها في عالم اليوم الذي يتصف بتعدد وتداخل اللغات والثقافات بتفخيم وحماية لغتنا العربية الجميلة التي تعني لنا كأمة عربية الهوية والتاريخ والثقافة والعزة والانتماء.

من جانبه قال الوزير التونسي في تصريح لوكالة أنباء الإمارت انه شارك في بعض جلسات المؤتمر الذي عقد تحت شعار الاستثمار في اللغة العربية ومستقبلها الوطني والعربي والدولي.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى