نهيان بن مبارك يستقبل منتخب اتحاد الامارات للدراجات

Satellite

اشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالنتائج التي حققها مؤخرا منتخب اتحاد الامارات للدراجات في البطولات والمنافسات الخليجية والعربية وهنأهم على المراكز المتقدمة التي نالوها.

واعرب عن امله في ان يحقق المنتخب فوزا اكبر ويتأهل في البطولة الاسيوية للدراجات المقرر اقامتها الشهر القادم في كازاخستان مشيرا الى ان القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تدعم الرياضة والرياضيين وتوفر لهم الامكانات اللازمة ليرفعوا اسم الدولة عاليا في المحافل الاقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بقصره عصر اليوم اعضاء وفد المنتخب من الشباب والشابات الذين رافقهم السيد احمد الحوري نائب رئيس الاتحاد وعدد من المسئولين فيه.

واكد معاليه بصفته رئيس الهيئة العامة للرياضة..اهمية الرياضة في بناء الجسم والعقل السليم والاحتفاظ بصحة جيدة سواء بالنسبة للشباب اولكل فئات المجتمع مهما اختلفت اعمارهم.

وقال ان الدول لاتنهض بالعلم والمعرفة فقط وانما ايضا بالرياضة التي تربي الاجسام السليمة الخالية من الامراض والعقول التي تفيض حيوية ونشاطا .

ولفت الى ان الحكومة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تولي الرياضة اهتماما خاصا اذ تشجع الشباب على الانخراط في مختلف الرياضات وتقيم البطولات الداخلية وتستضيف الخارجية منها كما تشارك في المنافسات الاقليمية والدولية على الدوام.

من جهته قال السيد الحوري ان استقبال معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان لاعضاء المنتخب هو دعم معنوي وتشجيع كبير من معاليه لهم كي يواصلوا نجاحاتهم الرياضية في المنافسات القادمة.

وقال لوكالة انباء الامارات ان ذلك ليس غريبا على معاليه فهو محب للرياضة ومشجع للرياضيين دون استثاء .

واضاف”ان معالي الشيخ نهيان هو الداعم الاول للرياضة ولكل المنتخبات الاماراتية”.

واشار الى ان اعضاء المنتخب يعتزون بهذه المقابلة التي اعطتهم دفعا معنويا وجعلتهم يصممون على المنافسة بقوة لاحراز ميداليات البطولة الاسيوية القادمة في كازاخستان.

وفيما يتعلق بالمشاركات الخليجية خلال العام الحالي اوضح الحوري ان المنتخب فاز بالمركز الاول في طواف دول مجلس التعاون وحصل على الكأس والميداليات الذهبية وقمصان التميز الثلاثة.

واضاف ان المنتخب حصل على ثماني ميداليات ذهبية وثلاث فضيات وثلاث برونزيات في بطولة مجلس التعاون للطريق كما حصد 11ميدالية ذهبية وست ميداليات فضية وثلاث برونزية في بطولة مجلس التعاون للمضمار.

وقال انه على المستوى الخارجي فقد شارك المنتخب في طواف بانكوك مطلع الشهر الحالي وسيشارك في بطولات قادمة في الفلبين وماليزيا والبطولة الاسيوية في كازاخستان وفي بطولة العالم للمضمار في اغسطس بكوريا الجنوبية.

واكد مشاركة المنتخب في طواف اندونيسيا في يونيو القادم وفي بطولة الشيخ حمدان بن محمد في نهاية يوليو بند الشبا وفي البطولة العربية السادسة للمضمار في المغرب والالعاب الاسيوية بتايلاند في شهر سبتمبر ثم في البطولة العربية بالجزائر في اكتوبر القادم.

 

وام

شاهد أيضاً