نهيان بن زايد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

ENN – وام – شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ختام منافسات النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2015 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في صالة ” إيبك .. أرينا ” بمدينة زايد الرياضية بمشاركة أكثر من 4000 لاعب ولاعبة من 86 دولة.

كما شهد ختام البطولة بجانب سموه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس شركة كرة القدم بنادي العين والشيخ طارق بن فيصل القاسمي ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وسعادة محمد المحمود نائب ريئس الهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس مجلس شركة ابوظبي للإعلام وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي وعدد من اصحاب السعادة والمسؤولين عن الحركة الرياضية بالدولة .

وحقق نجوم منتخبنا الوطني خلال منافسات اليوم 4 ميداليات ذهبية بعد فوز نجم منتخبنا الوطني عبيد خميس الكعبي بذهبية الوزن المفتوح لفئتي الحزامين الأزرق والأبيض ونيل البطل الإماراتي محمد درويش النعيمي الميدالية الذهبية للوزن المفتوح في فئة الحزام الأبيض وحصول البطل الإماراتي يحيى منصور الحمادي على ذهبية الوزن المفتوح لفئة الحزام البنفسجي البطل الإماراتي يحيى منصور الحمادي وانتزاع الإماراتي أحمد بن هويدن الميدالية الذهبية في الوزن المفتوح فئة الحزام البنفسجي.

كما حقق منتخب الإمارات ميداليتين فضيتين نالهما كل من جاسم مبارك في الوزن المفتوح لفئة الحزامين الأزرق والأبيض وطالب الكربي في الوزن المفتوح لفئة الحزام البني .. كما فاز منتخبنا الوطني ببرونزيتين الأولى في الوزن المفتوح لفئة الحزام البنفسجي عن طريق محمد القبيسي والثانية في الوزن المفتوح للحزام الأبيض عن طريق ناصر البريكي .

وهنأ سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان اللاعبين الإماراتيين الحاصلين على الميداليات وأشاد بإنجازاتهم الرياضية .. متمنيا لهم التوفيق المتواصل في حصد الميداليات والمراكز الاولى في البطولات العالمية المختلفة .

وثمن سموه المهارات والروح العالية التي يتمتع بها شباب الامارات ومنافساتهم القوية امام ابطال العالم .

وبعد انتهاء الفعاليات قام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بتقليد الفائزين الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

كما شارك في تقليد الفائزين الميداليات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ طارق القاسمي وعدد من معالي الوزراء وضيوف البطولة .

وتم ترقية بعض من لاعبي منتخبنا في بعض الأحزمة حيث تم ترقية اللاعب يحيى الحمادي للحزام البني وطالب الكربي للحزام الأسود .

من جهة اخرى تم اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد الجوجيتسو ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية .

وقع الاتفاقية عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو رئيس اتحاد الإمارات ومحمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس إتحاد الجوجيتسو ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الإتحاد مسؤول ملف الأندية وفهد على الشامسي المدير التنفيذي للإتحاد وفالح فيصل مدير نادي أبوظبي للمعاقين.

وتوجه محمد فاضل الهاملي بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على ما يقدمه سموه من دعم للرياضة والرياضيين عامة ورياضة الجوجيتسو خاصة مما كان لذلك الأثر الواضح فيما وصلت إليه من طفرة عالمية من خلال نجاح بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو ومشاركة 4000 لاعب ولاعبة من 86 دولة.

وقدم الشكر لأسرة إتحاد الجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي على ما يقوم به الإتحاد من دور إيجابي في نشر اللعبة .. مؤكدا أن توقيع هذه الاتفاقية والشراكة مع اتحاد الجوجيتسو ستكون البداية لنشر اللعبة وإدخال منافساتها في بعض مراكز المؤسسة ضمن الأنشطة الرياضية الممارسة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية إضافة لناديي أبوظبي والعين.

وأكد الهاملي أن مؤسسة زايد هي المستفيد من توقيع تلك الإتفاقية على ضوء النجاح الذي حققه اتحاد الجوجيتسو منذ إشهاره وتفوقه من عام لعام ..

مشيرا إلى ضرورة أن تكون المؤسسة شريكا ناجحا من خلال الاستفادة من خبرات الإتحاد خاصة أن رياضة الجوجيتسو من الرياضات التي أصبحت منافسة لكرة القدم في المنازل في ظل حرص أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم لممارسة هذه الرياضة لما بها من مميزات وصفات حميدة من شجاعة وصبر وثقة بالنفس .

من جانبه أعرب محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة إتحاد الجوجيتسو عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية .. مؤكدا التزام الاتحاد بالشراكة مع المجتمع وتوقيع هذه الشراكة جزء من هدف الإتحاد.

وقال أن الاتحاد سيوفر الدعم الإداري والفني للمراكز التابعة للمؤسسة وكذلك الأندية وسيتم تزويد اللاعبين بالملابس الخاصة باللعبة وتوفير المدربين لهم وسيوفر لممارسي اللعبة في تلك المركز المنافسات المناسبة لهم كما سيتم السماح للاعبين في مؤسسة زايد بالمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد خاصة للاعبين المميزين الذين ينجحون في تقديم مستويات جيدة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى