نهيان بن زايد يسلم الشاعر الإماراتي سالم المنصوري بيرق ” شاعر المليون ”

سلم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ..

الشاعر الإماراتي سيف سالم المنصوري الليلة الماضية ” بيرق الشعر ” بعد فوزه بلقب ” شاعر المليون” للموسم السادس من مسابقة الشعر 2013 – 2014.

وحصل المنصوري على/ 65 / في المائة من مجموع درجات اللجنة وتصويت الجمهور إضافة إلى جائزة قيمتها خمسة ملايين درهم..ليبقى اللقب إماراتيا لموسميين متتاليين بعد أن حصل عليه الشاعر الإماراتي راشد الرميثي في الموسم الخامس.

وتوج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الفائزين الخمسة الأوائل خلال الحفل الذي أقيم أمس على مسرح شاطىء الراحة بحضور الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية المنظمة للمسابقة .

وحل وصيفا في المركز الثاني العماني كامل البطحري بحصوله على/ 64 / في المائة و جائزة قيمتها أربعة ملايين درهم..فيما حل ثالثا السعودي مستور الذويبي بعد أن حصل على/ 63 / في المائة وجائزته ثلاثة ملايين درهم أما البحريني محمد العرجاني جاء رابعا وحصل على مليوني درهم بعد أن نال/ 61 / في المائة تلاه الإماراتي علي القحطاني خامسا بـ/ 60 / في المائة وحصل على مليون درهم.

وجاء في المركز السادس الإماراتي حمد سعيد البلوشي بحصوله /59/ في المائة .

وستتلقى مسابقة “شاعر المليون” طلبات المشاركة اعتبارا من اليوم الخميس لتبدأ دورة العمل من جديد قريبا.

ويعتبر الموسم السادس أحد أفضل وأقوى مواسم “شاعر المليون” منذ ربيعه الأول.. وقد شهد منافسة متميزة بين شعراء يظهرون للمرة الأولى على الشاشة وأثبتوا جدارتهم بالوصول إلى مرحلة الـ/ 48 / ثم إلى مرحلة الـ/ 28 / ثم إلى المرحلة الثالثة بـ/ 15 / شاعرا وصولا إلى النهائيات التي تمثلت بستة شعراء ثلاثة منهم من دولة الإمارات وواحد من كل من عمان والسعودية والبحرين.

ومسابقة وبرنامج “شاعر المليون” التي تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات والخليجي وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي وصون التراث وتعمل على كسب أكبر جمهور ممكن على امتداد الجغرافية التي ينتشر فيها العرب من محبي الشعر.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى