نجوم الرياضة والفن والمجتمع يشاركون في ” اليوم الرياضي للأيتام ” .

ENN – وام – تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في الاهتمام بالأيتام وترجمة لـ “مبادرة الامارات لصلة الايتام والقصر” التي اطلقها سموه خلال شهر رمضان الفضيل تحول ” اليوم الرياضي للأيتام” الذي نظمه مجلس دبي الرياضي أمس إلى مهرجان محبة وسعادة بمشاركة ممثلي عدد من الأندية والمؤسسات المجتمعية ونخبة من الرياضيين والفنانين والشخصيات المجتمعية جنبا إلى جنب مع أكثر من 100 طفل وطفلة من الأيتام .

ونظم مجلس دبي الرياضي الفعالية بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ومؤسسة الاوقاف وشؤون القصر وبيت الخير تحت شعار ” فرحتكم – فرحتنا ” حيث توزع المشاركون على ملاعب ” عالم دبي للرياضة ” التي شهدت فقرات رياضية ممتعة جمعت بين نجوم الرياضة وبين الأطفال الأيتام .

وتقدم المشاركين في اليوم الرياضي سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي إلى جانب مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم وعدد من نجوم منتخبنا الوطني في كأس العالم 1990 وهم فاروق عبد الرحمن وخالد اسماعيل وعبد القادر حسن ومحسن مصبح وعبدالله سلطان وعبد الرحمن الحداد ومنذر علي .

كما شاركت الشيخ شمسة بنت حشر آل مكتوم ولاعبات فريق الوصل للكرة الطائرة بطلات الدوري المحلي ولاعبات فريق النصر لكرة السلة بطلات الدوري المحلي وفريق الإمارات للرجبي وفريق الإمارات للفنون القتالية بالإضافة إلى منى السهلاوي نجمة الريشة الطائرة الإماراتية وتم نصب رقعة شطرنج بأحجار كبيرة من خلال نادي دبي للشطرنج.

حضر الفعالية والتقط صورا تذكارية مع “هاشتاغ” الحدث وتجول بين الملاعب لتشجيع المشاركين كل من الفنان عبد الله بالخير وبطل الدولة والعالم للجوجيتسو فيصل الكتبي ومحمد كاهور مدير نادي النصر الرياضي وعلي عبد الله البدواوي المدير التنفيذي لنادي حتا وعامر محمد مكي مدير المسئولية المجتمعية في بنك دبي التجاري والفنانة الإماراتية فاطمة جاسم والفنانة السعودية نيرمين محسن والمصممة زوزو كهرمانة والمذيعة الإماراتية ناريمان الرستماني فيما رافق الأيتام كل من سعيد مبارك المزروعي نائب المدير التنفيذي لجمعية بيت الخير وأمينة محمد حمد جاسم تنفيذي البرامج الاجتماعية في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر.

وتابعت الفعالية العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية التي تابعت بالصورة والكلمة فرحة الاطفال وهم يلعبون ويستمتعون باللعب مع مجموعة كبيرة من نجوم الفن والرياضة والمجتمع ولاعبي الأندية في الألعاب الرياضية المختلفة.

واحتشد العشرات من الجماهير لمتابعة المباراة الاستعراضية التي جمعت الأطفال مع قدامى لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم وبمشاركة سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي وعدد من منتسبي المجلس .

وحرص الاطفال والمشاركون في اليوم الرياضي للايتام على التقاط الصور التذكارية مع النجوم خاصة الفنان عبد الله بالخير والكابتن مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم .

ومع نهاية الفعالية الرياضية اصطحب ممثلو المجلس الأطفال الأيتام لزيارة منطقة الألعاب في “عالم مدهش” للاستمتاع والمشاركة في الألعاب الترفيهية الرائعة التي يوفرها هذا الصرح المميز الذي بات من أهم معالم صيف دبي والذي رحب المسئولون عنه بدعوة المجلس لهم لاستضافة الأطفال الأيتام للعب في العابه المتعددة.

وعقب نهاية فعاليات اليوم الرياضي للأيتام حرص سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي على تقديم الشكر والتكريم للشركاء والجهات التي اسهمت في التنظيم حيث قام بتسليم درع مجلس دبي الرياضي وشهادات تقدير لممثلي الجهات والمؤسسات التي كان لها دور كبير في انجاح الفعالية .

كما قام بتسليم المسئولين عن دور الايتام في دبي عددا من التجهيزات لممارسة رياضة الريشة الطائرة من أجل اتاحة الفرصة للأطفال لممارسة الراضة على مدار العام وليس خلال هذا اليوم فقط لما للرياضة من فوائد عديدة لبناء الشخصية والجسم وشعور ممارسيها بالسعادة والطاقة الايجابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى