نادي تراث الإمارات يعلن إكتمال الإستعدادات لإطلاق فعاليات ملتقى السمالية الصيفي 2014

أعلن نادي تراث الإمارات اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده في مسرح إدارة الأنشطة بأبوظبي عن إنطلاق الدورة الـ 21 لفعاليات ملتقى السمالية التراثي الصيفي 2014 خلال الفترة من 2 يوليو حتى الأول من أغسطس 2014 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ويحمل شعار ” شكرا خليفة رمز هويتنا الوطنية ” .

وسلط المتحدثون – خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره سعيد علي المناعي مدير ادارة الأنشطة بالنادي وخليفة المزروعي مدير العلاقات العامة بشركة الألمنيوم وفاطمة التميمي رئيس قسم الأنشطة النسائية – الضوء علي أهمية الملتقى وتفاصيل فعالياته حيث أكد سعيد المناعي على أن نجاحات النادي وتطور مسيرته تعود إلى ما يتلقاه من دعم من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومن التوجيهات المستنيرة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات وذلك من خلال الدعم الموصول والرعاية الدائمة لكافة الأنشطة التي ينظمها النادي بشكل عام والتراثية والثقافية بشكل خاص لاسيما تلك التي يسعى النادي من خلالها إلى تواصل أبناء الدولة مع تراث الآباء والأجداد بما يعزز في نفوسهم الهوية الوطنية والمحافظة على التراث الوطني ونشره .

وأضاف المناعي ” إن ملتقى السمالية الصيفي الذي نجتمع بصدده اليوم قد صار عبر سنينه التي إنقضت نشاطا لافتا في خريطة النشاطات التراثية والشبابية في الدولة كونه ينطلق من مؤسسة تراثية رائدة في الحفاظ على تراثنا وعلى شبابنا بما يواكب مسيرة هذه الدولة العصرية “.

وأوضح ” نحرص من ملتقى السمالية تنمية روح المواطنة لدى الناشئة والشباب وترسيخ قيمة التمسك بالعادات والتقاليد والتراث الوطني لديهم وتحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية وإكسابهم المعارف والقيم والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث فضلا عن تعريف الناشئة والشباب المشاركين في هذا الملتقى بمكونات التراث وعلاقته بالهوية الوطنية ” .

ووجه المناعي الدعوة لوسائل الإعلام المحلية المختلفة للاهتمام الأكبر بمثل هذا النشاط النوعي وتغطيته بما يستحق وبما يرقى إلى الأهمية التي يشكلها في خدمة التراث الوطني وتعزيزه في نفوس النشء نظرا لما لوسائل الإعلام من دور أساسي وهام في خدمة أهداف نادي تراث الإمارات وفي نشر مفردات التراث وترسيخه في نفوس الأجيال.

وقال ” إن شعار / شكرا خليفة رمز هويتنا الوطنية / هو شعار ملتقانا وهو شعار برامجنا وأنشطتنا الشبابية الرئيسة لهذا العام في نادي تراث الإمارات… هذا النادي الذي نفخر كل الفخر ونحن نراه يتصدر قائمة المؤسسات الحكومية المهتمة بالتراث بوصفه المنظمة الرائدة التي تسعى إلى تعزيز مضامين تراثنا الوطني كأحد المكونات البارزة للهوية الوطنية في أوساط الناشئة والشباب ” .

وأضاف ” نعتز كل الاعتزاز ونحن نرى ذلك وقد نال قبول واستحسان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس النادي ويزداد فخرنا واعتزازنا ونحن ندرك تمام الإدراك بأن كل ذلك إنما يمثل تأكيد النادي وحرصه على التمسك بالنهج القويم الذي أرساه مؤسس دولتنا الحديثة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ” .

وأوضح المناعي أن فعاليات ملتقى السمالية لهذا العام تنقسم إلى برنامجين وتشمل البرنامج الرمضاني خلال الفترة من 2 يوليو إلى 15 يوليو 2014 ويتضمن الأنشطة والفعاليات المتمثلة في دوري كرة قدم وافطار جماعي وزيارة مسجد الشيخ زايد وزيارة فعاليات القرية التراثية و مجالس رمضانية ودوري ملعب صابوني /مركز العين/ .. فيما تشمل فعاليات برنامج جزيرة السمالية خلال الفترة من ” 1 أغسطس إلى 23 أغسطس 2014 ” ويتضمن ثلاث محطات لكل واحدة منها أنشطة رئيسة لجميع المشاركين واخرى أنشطة مساندة يتم المشاركة فيها بحسب رغبات الطلبة واحتياجاتهم العمرية .. حيث تقام المحطة الأولى /أنشطة البحر/ في الفترة من ” 3 إلى 7 اغسطس 2014 ” وتتضمن أنشطة رئيسة تشمل مسابقة الشراع التقليدي مسابقة التجديف /الير/ ومسابقة صيد السمك ورشة فلق المحار ورشة أدوات الصيد الألعاب الشاطئية والسفينة التراثية وأنشطة إختيارية تشمل الألعاب الترفيهية البيئة /المنحل/ الشراع الرملي الطيران الالكتروني الطيران الورقي .. فيما تقام المحطة الثانية /انشطة البر/ الفترة من” 10إلى14 أغسطس 2014 ” وتتضمن أنشطة رئيسة تشمل مسابقة الفروسية مسابقة الهجن مسابقة الرماية مسابقة اليولة الألعاب الشعبية مسابقة الشراع الرملي العادات والتقاليد ورشة عتاد الهجن ورشة الخيول العربية إلى جانب أنشطة إختيارية تشمل ألعاب زمان البيئة . كما تقام المحطة الثالثة /المهرجان المائي/ الفترة من ” 17 إلى 21/أغسطس/2014 ” وتتضمن أنشطة المحطة فعاليات المسبح الألعاب الشاطئية السباقات الترفيهية .

وستكون أنشطة المراكز الطلابية في جزيرة السمالية في الفترة المسائية .. كما تم تحديد يوم الخميس من كل اسبوع لفعاليات المراكز النسائية /ابوظبي والسمحة النسائيين في الفترة الصباحية/ من الساعة ” 9 صباحا إلى 1 بعد الظهر ” .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى