ميثاء بنت محمد بن راشد تفوز بالميدالية الفضية فى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

ENN – وام – نجح المنتخب الإماراتي بتقديم عروض قوية في اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2015 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتميزت البطولة بمشاركة سموالشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم التي قدمت أداء رائعا ونجحت بالفوز بالميدالية الفضية في مشاركتها الأولى في هذه البطولة وأضافت هذا الإنجاز إلى إنجازاتها العديدة حيث تشكل الشيخة ميثاء مثالا ساطعا على تميز المرأة الإماراتية وتفوقها في مختلف المجالات كما أنها مثال أعلى يحتذي به براعم الإمارات الذين حصدوا 147 ميدالية ملونة في كأس العالم للجوجيتسو.

وقدم أكثر من الف متنافس يمثلون 86 دولة في فئة الأساتذة للحزام الأبيض/ الأزرق والبني والبنفسجي والأسود عروضا حماسية فيما شهدت فئات الحزام الأبيض والأزرق للذكور والإناث منافسات قوية اليوم حيث توج الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان الفائزين.

واشاد سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو بماشهده اليوم من النزالات القوية والعروض الحماسية والمستوى العالمي في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية اليوم من أفضل نجوم العالم في الجوجيتسو مما يعزز النجاح الكبير الذي تشهده الرياضة في الإمارات العربية المتحدة.

وهنأ سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم التي شرفت هذه الرياضة بمشاركتها وأدائها المتميز الذي أهلها للفوز بالميدالية الفضية معربا عن تطلعه للاحتفال بالجوجيتسو مع جمهور المشجعين الذين سيتواجدون فى ابوظبي غدا لتشجيع لاعبيهم المفضلين في اليوم الختامي للبطولة.

من جهة اخرى أقام اتحاد الإمارات للجوجيتسو في اليوم الأول من كأس العالم للصغار ورشة عمل تحدي الإعاقة التي سلطت الضوء على الجهود التي تبذل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على تخطي إعاقتهم فيما دعي ذوي الاحتياجات الخاصة لمشاهدة نزالات اليوم الحماسية من الصفوف الأولى لمنصة كبار الشخصيات وذلك في إطار مساعي الاتحاد للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة فيما سيقوم بإطلاق العديد من المبادرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تمكينهم ودعمهم.

وطوال الأيام الستة تنافس أكثر من 4 الاف من نخبة اللاعبين ذكورا وإناثا صغارا وكبارا من 86 دولة فى النسخة الـ7 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو في العالم التى اصبحت بفضل جهود الاتحاد ودعم القيادة الحكيمة للدولة مركزا عالميا للتميز في رياضة الجوجيتسو.

يذكر انه في العام الدراسي 2009/2008 تم إدراج رياضة الجوجيتسو في 14 مدرسة وبفضل النجاح الكبير الذي حققه البرنامج تم توسيع نطاقه ليشمل 100 مدرسة وأكثر من 40 الف طالب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى