“مول العالم” سيكلف نحو 7 مليار دولار وسينجز خلال 10 سنوات

قال الرئيس التنفيذي لدبي القابضة اليوم الثلاثاء إن الشركة ستحتاج 25 مليار درهم (6.8 مليار دولار) لبناء مدينة ترفيهية ستضم أضخم مركز تسوق في العالم، وهو “مول العالم”.

وكان نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن السبت خطط بناء “مول العالم” الذي سيقام على مساحة ثمانية ملايين قدم مربعة مع ربطه بمتنزه و100 فندق وأبراج شقق فندقية تضم 20 ألف غرفة.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة أحمد بن بيات رويترز أنه يعتقد في وجود طلب على مثل تلك المشاريع. وقال في مقابلة بمقر المجموعة “في ضوء النمو الحالي أعتقد أننا نواكب الطلب بصعوبة… السياحة تنمو في دبي”. 

وبحسب البيان الصحافي ستضم مدينة “مول العالم” شوارع مكيفة الهواء. ويستغرق المشروع ككل عشر سنوات وقال بن بيات إن الشركة ستجمع التمويل تدريجياً على مدى تلك الفترة.

وقال “تلك تكلفته لدى اكتماله. سيستغرق الأمر نحو عشر سنوات مما يعني أننا نحتاج حوالي 2.5 مليار درهم سنوياً”. 

وقال “إنه مشروع للمدى الطويل ونحن نراهن بقوة على دبي” مضيفاً أن مساحة المشروع بالكامل بين 48 و50 مليون قدم مربعة.

وأوضح أن نصف التمويل على الأقل سيأتي من مصادر ذاتية والباقي عن طريق سوق السندات وبيع بعض أجزاء المشروع وإيرادات التأجير واتفاقات الشراكة. لكنه لم يذكر هل بدأت محادثات مع البنوك بشأن تمويل المشروع.

وتنصب المرحلة الأولى من المشروع على التجزئة وتشمل مركز التسوق ومن المتوقع الانتهاء منها في غضون ثلاث سنوات. وستطرح عطاءات المشروع خلال ستة أشهر.

 

نقلاً  عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى