مواطن يعرض تجربته الناجحة بزراعة الأرز في مهرجان ليوا للرطب.

ENN – وام – يعرض المواطن صالح محمد يعروف المنصوري في مهرجان ليوا للرطب 2015 المقام حاليا تجربته في زراعة الأرز ومجموعة من الغلات والخضروات والفاكهة في مزرعته بليوا بالمنطقة الغربية باستخدام نظام الزراعة المائية.

وأكد المنصوري أنه بدأ في عام 2010 اجراء تجارب عديدة لزراعة أنواع من الفاكهة والغلات الزراعية في مزرعته بليوا و كللت بنجاح كما نجح في زراعة الأرز بعد تجارب عديدة منوها إلى أنه يعرض حاليا في مهرجان ليوا عينة من الأرز تم زراعتها قبل أكثر من شهر باستخدام نظام الزراعة المائية الى جانب عرض أنواع من الفاكهة مثل الأناناس والباباي والبرتقال والسنترا والكاكا والنكرتين والعنب وبلاك بيري وبلوبيري من إنتاج مزرعته.

وتوقع المنصوري أن تنتشر زراعة الأرز خلال السنوات القادمة محليا باستخدام نظام الزراعة المائية لافتا الى أن هذا النظام له فوائد عديدة منها المحافظة على استخدام مياه الري إلى جانب زراعة أنواع من الفاكهة والغلات الزراعية.

ونصح المنصوري المزارعين باستخدام نظام الزراعية المائية لافتا إلى أن كثيرا من المزارعين يعتقدون أن الزراعة المائية معقدة ومكلفة لكن كل هذا غير صحيح وأشار إلى أن هناك فوائد افتصادية باستخدام نظام الزراعة المائية وهي مياه تحلية معالجة ب” نظام التناضح العكسي” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى