مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في هولندا.

ENN- وام تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة غدا إلى مضمار دوندخت في هولندا حيث تنطلق فعاليات الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /الثامنة في الإطار العام/ إضافة للجولة الحادية عشر لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إفهار” والجولة الثالثة من كأس مزرعة الوثبة لصغار الملاك والمربين والذي يقام ضمن فعاليات النسخة السابعة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة “أم الإمارات” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق “وارسو 2015” وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وأكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية يواصل تحقيق النجاحات من خلال تنظيم سباقات وفعاليات منوعة خلال جولاته في جميع قارات العالم حيث حرصت العديد من الدول على استضافة جولة من جولاته مما يؤكد أن هذا المهرجان أسهم بصورة إيجابية بإعطاء صورة حضارية للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة في العالم.

وثمنت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة رياضة المرأة جهود ودعم ومتابعة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمونديال “أم الإمارات” للسيدات “افهار” الذي أحدث نقلة نوعية لسباقات الفروسية للسيدات لما تجده هذه البطولة من دعم من أم الإمارات إنطلاقا من حرص سموها على تقديم الدعم للمرأة في كل مكان بالعالم في مختلف المجالات.

وأشاد جاسم الدرمكي مدير هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة بنجاح سلسلة سباقات كاس زايد ومونديال أم الإمارات وكاس الوثبة ستد التي تقام ضمن النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الى جانب شتى المجالات المتخصصة في مجال الفروسية .

يذكر أن الجولة الأولى للتاج الثلاثي الأوروبي وهي الجولة الرابعة من كأس زايد للفئة الثانية لمسافة 2000 متر أقيمت يوم 17 ابريل الماضي بمضمار تولوز بفرنسا وفاز بها الجواد “الموفق” من إسطبلات ” الشقب القطرية ” وبإشراف المدرب تي فورسي وقيادة الفارس جوليان اوج. وتمكن “موفق” من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:17:92 دقيقة.

وتتألف سلسلة بطولة كأس زايد من 14 سباقا تقام في مختلف أنحاء العالم إلى جانب بطولة التاج الثلاثي لكأس زايد الأوروبي والمخصص لها جائزة إضافية قدرها 50 ألف يورو والجوهرة الثلاثية في أمريكا وخصصت لها جائزة إضافية للفائز قدرها 150 ألف يورو.

وسيكون الختام مع سباق جوهرة التاج على كأس زايد البالغ إجمالي جائزته المالية 1,2 مليون يورو والذي يعد الأغلى في العالم ويقام في بداية الموسم الإماراتي الجديد لسباقات الخيول.

وثمنت جمعية الخيول العربية الأصيلة في هولندا الدور الكبير للمهرجان للارتقاء بالخيول العربية في هولندا وتقدمت بوافر الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على هذه الرعاية الكريمة.

وأكد فيخ دي رويتر رئيس الجمعية بأنهم فخورون باستضافة الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي الأوروبي على كاس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر بمضمار دوندخت البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو الذي يقام تحت رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وأضاف فيخ دي رويتر رئيس الجمعية قائلا ” ان الجائزة المالية الثمينة ليست هي الوحيدة التي جذبت نخبة من الخيول العربية الأصيلة ولكن نظام النقاط هو أيضا دافع لهذه الخيول حيث أن الفائز بأكبر عدد من النقاط في الجولات الثلاث يحصل على جائزة مالية إضافية وقدرها 50 ألف يورو”.

كما تقدم دي رويتر بالشكر إلى لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” على جهودها وتفانيها لتحقيق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى