مهرجان الغربية للرياضات المائية ينطلق .. غدًا

وام-ENN- تنطلق غدا فعاليات النسخة السابعة لـ ” مهرجان الغربية للرياضات المائية ” التي تستمر/ 10 / أيام في المنطقة الغربية في أبوظبي.

ينظم المهرجان لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم من نادي الغربية الرياضي.

تتضمن الفعاليات عددا من الرياضات البحرية وفي مقدمتها ” مسابقة الكايت سيرف ” التي تنظمها لجنة الإمارات للكايت سيرف فيما يشارك فيها / 80 / لاعبا من مواطنين ومقيمين إضافة إلى ” مسابقات التجديف الواقف ” التي تنظمها لجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء بجانب عدد من الفعاليات التراثية والاجتماعية والسياحية.

وأثنى الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء .. على الدعم الكبير الذي تجده الرياضة بصفة عامة والرياضات البحرية بصفة خاصة من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .

وأكد أن القيادة الرشيدة بدعمها المتواصل كان لها الفضل في أن تصل الرياضة البحرية ورياضة الكايت سيرف بشكل خاص إلى مستويات عالية من التطور والنجاح والشهرة الكبيرة بين أبناء الإمارات.

واعتبر الشيخ أحمد بن حمدان أن “الكايت سيرف” من الرياضات التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية ولا تحتاج لمواصفات خاصة لممارستها بعد أن انتشرت كثيرا في السنوات القليلة الماضية ووجدت طريقها لتمتزج مع الرياضات المحببة للشباب .

وأشار إلى أن مهرجان الغربية له دور كبير في رفد الرياضة الإماراتية بوجوه شابة تستطيع حمل لواء وعلم الدولة في أكبر المحافل الدولية حيث وضع مدينة المرفأ في المنطقة الغربية على خريطة السياحة العالمية مدللا على ذلك بعدد السائحين الأجانب والعرب الذين شاركوا وتابعوا هذه الفعاليات في نسخها الست السابقة.

واعتبر المهرجان فرصة جيدة لاستفادة من خبرة المحترفين الذين يشاركون في مختلف الرياضات البحرية ما يساهم في تطوير هذه الألعاب ويرتقي بلاعبينا إلى مستوى العالمية.

وتوقع الشيخ أحمد بن حمدان أن تشهد فعاليات هذا العام حضورا كثيفا من الزوار من مختلف الإمارات ممن يعشقون هذا النوع من الرياضات المثيرة بالإضافة لحضور وتواجد أهالي الغربية والذين ينتظرون وبشكل سنوي منافسات المهرجان.

ووصف الكايت سيرف بأنها مزيج من التزلج على الأمواج والطيران الشراعي وتمارين اللياقة البدنية يتضافر ليشكل واحدة من أروع وأصعب الرياضيات وأمتعها.

وأكد الشيخ أحمد بن حمدان أن لجنة الكايت سيرف تولي أهمية كبيرة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب الإماراتي للتعرف على هذه الرياضة وممارستها التي باتت من الرياضات المحببة لشريحة الشباب نظرا لما تتمتع به من الإثارة إضافة إلى خبرة ودراية وقراءة لسرعة الرياح واتجاهها من أجل الوصول لأفضل النتائج.

وتقام فعاليات التزحلق على الماء غدا و بعد غد على أن تستأنف مجددا في الأول والثاني من شهر مايو المقبل وفقا للجدول الزمني الذي طرحته اللجنة المنظمة للبطولة والتي وضعته بناء على سرعة الرياح وقوتها طيلة أيام المسابقة المثيرة.

وحددت لجنة الكايت سيرف الفئات التي ستتضمنها المنافسة إضافة إلى المراحل العمرية المختلفة والتي ستكون كالتالي .. فئات ” الرجال والنساء والمبتدئين ومواطني الإمارات ” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى