منظمة الجواد العربي تنظم البطولةالثانية للخيول العربية بفرنسا

حققت منظمة الجواد العربي انجازا طيبا لخدمة الخيل العربية في عاصمة الخيل الأوروبية شانتيي الفرنسية بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولةالثانية للخيول العربية بفرنسا على مدى يومي 9 و 10 أغسطس الجاري .

حضر البطولة رئيس المنظمة سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وأعضاء مجلس إدارة منظمة الجواد العربي السيد عصام عبدالله رئيس جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية الأصيلة والسيد أحمد عبد الرازق رئيس الجمعية المصرية لمربي الخيول العربية الأصيلة والدكتور محمد مشموم كبير حكام جمال الخيل العربية والعديد من الشخصيات المهتمة بشأن الجواد العربي و عشاقه بأوروبا.

وقد تمت العروض الجمالية للخيول العربية الأصيلة الأجمل في أوروبا ومراسم تتويج الفائزة منها والتي قام بتسليم جوائزها سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود في جو احتفالي وحضور اوربي مميز.

وعبر العديد من الشخصيات البارزة في عالم الخيل والفروسية عن امتناننهم العميق لمنظمة الجواد العربي تحت رئاسة سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود .

وعبر ميشيل ترييل المساعد الأول لعمدة شانتيي عن اعتزازه باختيار منظمة الجواد العربي عاصمة الخيل الأوروبية لتكون مكانا لاستضافة البطولة .

وأشاد نائب عمدة شانتيي بجهود المنظمة التي وصفها بأنها كانت قادرة على إقناع عاصمة الخيل الأوروبية بأهمية حدثها الفريد الذي أعاد كرة النجاح مجددا إلى مرمى الفروسية النبيلة بكثير من الإحترافية والسلاسة .

وأجمع المشاركون من المربين الأوروبيين للخيل العربية على الأجواء الجمالية التي جرت بروح رياضية قوبلت نتائج منافساتها بالرضى التام على مستوى التحكيم الذي قام به الحكام الدوليون وهم إكويبورن وفووير جاد وإيسرسون وكارباين وألديباران وماليس وأوريون وميدور مونيسيون..

وأشاد عصام عبدالله بمستوى الرعاية الذي تعاطت به المرابط العربية وهو مايترجم وعيا عميقا بأهمية خدمة الخيل العربية .كما رفعت البطولة من مستوى احترام عشاق الخيل الأوروبيين للعرب المهتمين بشؤون الخيل ومنظمة الجواد العربي وجمعية الإمارات لمربي الخيل العربية وكبرى المرابط العربية التي ساهمت بقدر كبير في ترسيخ احتفال سنوي أكدت نتائجه وحجم المشاركة والتطور النوعي في المعروض من الخيول هذا العام حيث فهم المربي الأوروبي الرسالة السامية وقام بجهد في الإعداد لمشاركة أفضل.

كما أعرب المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن فخره بما حققته البطولة في دورتها الثانية من نتائج تنسجم مع أهداف مربط دبي الذي يعمل منذ إنشائه على خدمة الخيل العربي وتفعيل الرؤية الواضحة التي وجه بها فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله من أجل المحافظة على الخيل العربي وتطويره وتشجيع المربين في كل مكان ..ووضع التنظيم العربي بمشاركة مربط دبي بصمة جيدة في عمق أوروبا.

واعتبر التوحيدي البطولة إضافة جيدة لأجندة البطولات الخاصة بالخيل العربية الأصيلة وتستحق الدعم والمساندة خاصة بعد نجاحها في كافة جوانبها فضلا عن النجاح التنظيمي الذي يحسب لمنظمة الجواد العربي وجمعية الإمارات لمربي الخيول العربية وهو ما جعل المنظم العربي يتألق بشكل لافت في الوسط الأوروبي وصنع عوامل التحفيز بالعناية بالخيل العربية.

و كان للحضور الإعلامي تألقه في البطولة من خلال مجلة “صباح الخيل” التي تصدر عن مركاض للنشر والإعلام من الإمارات والتي خصصت إصدارا ثريا باللغة الفرنسية تضمن ملفا متكاملا عن بطولات الجمال الدولية في الإمارات وحوارات وتغطيات لأبرز الأحداث في عالم الخيل .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى