منصور بن محمد يكرم الفائزين في مهرجان دبي لمسرح الشباب

 سلم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال حفل امس جوائز “مهرجان دبي لمسرح الشباب” الذي نظمته ” ” دبي للثقافة ” للفائزين في هذا المهرجان .

وشهدت دورة عام 2014 من “مهرجان دبي لمسرح الشباب” مشاركة ” 5 ” مسرحيات على مستوى عال من الحرفية وتمت تأديتها جميعا باللغة العربية الفصحى انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز استخدام اللغة العربية والتمسك بتقاليدها الأدبية الغنية.

  وتضمنت لجنة تحكيم العروض المسرحية لهذا العام كلا من عمر عبيد غباش رئيسا بالإضافة إلى دينا أبو حمدان وخالد البناي ويوسف يعقوب ومحمد سيد أحمد بصفة أعضاء في اللجنة.

  وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة “شخصية العام” للفنان الإماراتي حسن رجب الذي يكرمه “مهرجان دبي لمسرح الشباب” في بادرة للاحتفاء بمسيرته الحافلة بالإنجازات والمساهمات البارزة في الحياة المسرحية ودعمه المستمر للمواهب الشابة.

  وقال ياسر القرقاوي مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة ورئيس اللجنة المنظمة لـ “مهرجان دبي لمسرح الشباب” في “هيئة دبي للثقافة والفنون أن النجاح الكبير الذي حققه المهرجان دليل على الشعبية الواسعة التي لا تزال تتمتع بها الفنون المسرحية وهو يسلط الضوء على التزام ” دبي للثقافة ” بإتاحة الفرصة أمام المواهب المسرحية في البلاد لاستعراض مهاراتها كما تؤكد جودة الأعمال المشاركة والتقدير الكبير الذي حظيت به من أفضل الخبرات المسرحية على النمو القوي والمستدام لهذا النمط من الفنون في الإمارات.

وتميز مهرجان هذا العام بالشخصيات المسرحية البارزة التي حضرته وقدمت رؤيتها المتعلقة بالمسرحيات المشاركة عبر جلسات حوارية تفاعلية يومية تحاكي أسلوب “المجلس” التقليدي بهدف تقديم فهم أعمق لفنون الأداء وتمكين المشاركين من تعزيز مهاراتهم المسرحية.

  ويواصل “مهرجان دبي لمسرح الشباب” دوره الفاعل بصفته المنصة المثلى للمواهب المسرحية الطموحة من المخرجين والكتاب والممثلين الشباب وفنيي خشبة المسرح ومصممي الملابس والإكسسوارات وفنيي الإضاءة وفناني الماكياج الذين يشاركون جميعا ضمن برنامج متكامل موجه لتعزيز معرفتهم بالأوجه المتنوعة التي تنطوي عليها عملية الإنتاج المسرحي.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى